المرجعية الدينية العليا تدعو للتوافق على خطة وطنية تفضي لتحرير الاجزاء المتبقية من الرمادي وتنتقد تعقيد الاجراءات الرسمية بانجاز معاملات ذوي الشهداء (صوت)

5d12021c271fb.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1158

15122603story_img_5673da1c12f05.jpg

    اكد ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسين المطهر اكد على ضرورة الاهتمام بعوائل الشهداء مبينا "لقد كان وما زال لدماء الشهداء الدور الأساس في الدفاع عن العراق وحفظ وحدته وحماية أعراض مواطنيه، وللشهداء فضل على الشعب العراقي بجميع أطيافه ومكوناته"، مشيرا الى أن "رعاية أيتام الشهيد وعائلته هو اقل ما يقتضيه الوفاء للدماء الزاكية، وهو مسؤولية كبيرة تقع على أعناق الجميع من المؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية ولكل شخص قادر على القيام بهذه المهمة" استمع . . . .

 

وأبدت المرجعية الدينية العليا أسفها من شكوى عوائل الشهداء في تعقيد معاملاتهم بالدوائر الرسمية، وقال سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ناسف لـ"سماع العديد من عوائل الشهداء وهي تشكو من تعقيد انجاز معاملاتها في المؤسسات الحكومية بغية صرف رواتبهم.  وشدد سماحته على "ضرورة بذل الجهات ذات العلاقة أقصى الجهود لتسهيل انجاز المعاملة وتبسيط إجراءاتها" استمع . . . . .

 

ودعا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في ختام خطبته "مختلف القوى والأطراف العراقية التي يهمها مستقبل البلد وتخليصه من أزماته الراهنة وتسعى الى توفير العيش الكريم لجميع مواطنيه مع الحفاظ على وحدة أراضيه، مدعوة إلى تكثيف جهودها وزيادة مساعيها إلى التوافق على خطة وطنية متكاملة تفضي الى تحرير الأجزاء المتبقية التي ترزح تحت سيطرة داعش" استمع . . . .


تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد