جراحون كربلائيون ينجحون في تثبيت وترقيع كسور متعددة في وجه أحد مقاتلي الحشد المقدس

5d1206ceaaa6d.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1778

       أعلن فريق طبي وصحي بمدينة الإمام الحسين عليه السلام الطبية، عن نجاحه في تثبيت وترقيع كسور مُتعددة حدثت في وجه أحد مقاتلي الحشد الشعبي المقدس بعد تعرضه إلى إنفجار عبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين. وقال أخصائي جراحة الوجه والفكين الدكتور مهند صلاح عبد الستار إنه "أثناء مشاركتنا في الوفد الطبي لتقديم الدعم والإسناد لمستشفى الشهيد محمد الماجد في سامراء وإسعاف جرحى القوات الأمنية وفصائل الحشد الشعبي الراقدين فيها، فقد أستقبلت صالة الطوارئ فيها أحد مقاتلي الحشد المقدس نتيجة تعرضه إلى إصابة بليغة في وجهه بعد محاولته تفكيك إحدى العبوات الناسفة والتي أدت إلى فقدان أجزاء كبيرة من الفك الأسفل والأنسجة الرخوة ما تطَلب إخضاعه لعملية جراحية فورية". وأضاف إن "المصاب كان فاقداَ للوعي لحظة وصوله إلى صالة الطوارئ".

وتابع عبد الستار إنه "بعد عملية جراحية ناجحة إستغرقت أكثر من ساعتين من ترقيع عظم الفك الأسفل وتثبيته بالفك الأعلى وترقيع الأنسجة الرخوة داخل الفم". مبيناَ إن "المصاب قد أستعاد وعيه تدريجياَ وغادر المستشفى في اليوم التالي من إجراء العملية وهو بحالة صحية جيدة".

يذكر إن "دائرة صحة كربلاء المقدسة أرسلت ستة دفعات من المتطوعين (واجب كل دفعة العمل أسبوعاً واحداً) لتقديمهم الدعم والإسناد الطبي إلى مستشفى الشهيد محمد الماجد في سامراء"، ضمت نحو (200) منتسباً من الأطباء الاختصاص في مجالات مختلفة إلى جانب ملاكات تمريضية و صحية ساندة وأخرى هندسية وفنية".

16043410photo_2016-04-07_18-54-22.jpg

16042009photo_2016-04-07_18-54-27.jpg

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد