الشيخ عبد المهدي الكربلائي يزورمعرض الكتاب ويؤكد على المشاركين بضرورة تطويرالثقافة العلمية

5d10cd5f8877e.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:10974

12062429SAMIHA-SIFE.jpg

زار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي معرض الكتاب وتجول بين أروقته الثقافية متصفحا مختلف الإصدارات المشاركة فيه، وأشار على المشاركين الى أهمية ريادة الكتاب وضرورة تطويرالثقافة العلمية والتركيز على الإصدارت التي تعمد على تثقيف الأطفال وتنشئتهم تنشئة إسلامية وخصوصا الحديثة ذلك لضرورة مواكبة التطور وكذلك الإهتمام بالإصدارات التي تستقطب الشباب وتسعى لإيقاد شعلة العلم والهداية لديه".

في سياق متصل قال الأمين العام للعتبة العباسية سماحة السيد احمد الصافي بأن "اكثر من 60 ألف عنوان معروض هذا العام في معرض الكتاب وبمختلف اللغات العربية والإنكليزية والألمانية وان المعرض نسخة ثقافية وليس علمية او تخصصية وان تطور المشاركة يجعلنا ‏‏نتطور في تقديم الخدمات ونتوسع في حجم التغطية والتهيئة ويحتم علينا التزامات جيده.

 وأضاف السيد الصافي في تصريح لوكالة نون الخبرية، ان دور الكتاب هو دور مهم ‏في ‏حياة المجتمع العراقي والعربي ووجود مثل هكذا معارض يساعد ويهيأ الأجواء للقراء على ارتياد الكتاب الذي ‏أصبح ‏شراءه اقل من السابق بسبب وجود التكنولوجيا والبرامجيات الحديثة التي أبعدت الشباب عن شراء الكتاب ولكن ‏يبقى ‏للكتاب طعم خاص من خلال قراءته وشرائه من قبل الطبقات المثقفة".

ويأتي معرض الكتاب الدولي الثامن بالتزامن مع فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الثامن وشارك فيه أكثر من 125 دار نشر وطبع وتوزيع ومؤسسة علمية ‏ مثلت أكثر من 10 دول عربية وإسلامية قدمت من الكويت ‏وإيران ولبنان وسوريا ومصر بريطانيا ودول أخرى ‏إضافة للعراق.

يذكر أن المعرض تميز هذا العام بزيادة عدد ‏الدول المشاركة وتوسيع الأجنحة الخاصة بدور النشر وتقديم كافة التسهيلات والتي من شأنها تساهم في أنجاح هذا ‏المعرض والذي من خلاله يعكس الواجهة الحضارية والثقافية للعراق بصورة عامة ولكربلاء بصورة خاصة.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد