حين نطق الدم.. مسرحية تجسد المبادئ والقيم العظيمة لثورة الامام الحسين (ع)

5d1b9097d3605.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1326

اذاعة الروضة/ كربلاء

احياءا لذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) أقامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة شعبة المسرح المعاصر بالتعاون مع جامعة واسط كلية الفنون الجميلة على هامش الملتقى الحسيني الثقافي الاول عرض مسرحي بعنوان حين نطق الدم على خشبة مسرح قصر الثقافة والفنون.

.
جسد العرض المسرحي المبادئ والقيم العظيمة لثورة الامام الحسين عليه السلام تمثلت بمشاهد مختلفة  مابين الماضي في واقعة الطف انتقالاً الى المعاصرة وما جسده ابطالنا في الحشد الشعبي ضد قوى الضلام .

وأشار السيد منتظر الطويل مسؤول شعبة المسرح المعاصر على أهمية التعاون مع الجامعات واكاديميات الفنون في نشر الثقافة والمبادئ الحسينية بصيغة فنية مسرحية وسينمائية قد تنيير من الجانب الاخلاقي والانساني وتجسد الرسائل العظيمة للثورة الخالدة .

كما اكد زيدون جابر آل سلطان مدير الملتقى على ان هذه البادرة الاولى مابين العتبات و الجامعات العراقية وان الملتقى في السنوات القادمة سيعمل على توسعة المشاركات من قبل الفرق المسرحية والشباب المواهب لنقل مأساة الامام الحسين ومساحتها على ارض الواقع .

من جانبه وضح الدكتور حميد صابر المشرف العام على العمل المسرحي ان طلبتنا عبرو عن ولائهم وانتمائهم للامام الحسين العظيم (ع) من خلال هذا العمل المسرحي الملحمي الذي ياخذ جانبا من واقعة الطف الخالدة ومن خلال الصراع المستمر بين قوى الشر سابقاً  ولاحقا من خلال معالجة درامية وفنية .

بين الاخ محمد الزاملي مخرج العمل المسرحي الصور التي جسدها العرض في مأساة الطف ممتزجة ما بين الضمائر التي تأنبت من قبل قتلة الامام الحسين والافتخار بحمل رأسه الى الشام وكذلك دور السيدة زينب وان ذكر الامام الحسين (ع) يتمدد ويسير وسنبقى على نهجه الى ابد الابدين .
 كربلاء/ امير الاسدي

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد