العتبة الحسينية تستضيف وفد مجموعة وارث الأنبياء من باكستان

5d1c4c0aa2cdf.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1627

اذاعة الروضة/ كربلاء

    استضافت العتبة الحسينيّة المقدّسة وفد مجموعة (وارث الأنبياء) من دولة باكستان الإسلاميّة ضمن برنامج أعدّته لهم شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والذي تضمّن زيارة العتبات المقدسة والاستماع إلى محاضرات ثقافية وفكرية.

 

وذكر بيان لقسم النشاطات العامة في العتبة، تلقى موقع اذاعة الروضة نسخة منه اليوم، ألقيت عدة محاضرات على مسامع  الوفد منها محاضرة قرآنية ألقاها الشيخ علي الخفاجي بعنوان، (مراجعة في آيات القتال في القرآن الكريم) وقد سلّط الشيخ الخفاجي الأضواء فيها على مفهومي السلم والحرب ودور الإسلام في تأسيس مجتمع ينزع إلى السلم والتسامح واحترام الآخر.

 

وبيّن القسم، ان الخفاجي بين في محاضرته أن جميع الحروب التي قادها الإسلام كانت حروباً دفاعية وليست هجومية، وذكر فيها بطلان دعوى نسخ آيات من سورة التوبة للآيات التي تدعوا إلى السلم، ودعوى الاستدلال بالقتال الإبتدائي ببعض آياتها.

 

ووفق البيان، ان الخفاجي استطرد في محاضرته حول مفهومَيْ الخوف والرجاء في القرآن الكريم، والسلم والحرب في ثقافة الإسلام، وإنّ القتل أبشع جريمة ارتكبها الإنسان بحق الخالق والمخلوق، وإنّ دعوى آية السيف التي بنوا عليها شعارهم (الإسلام جاء بالسيف) أو (جئناكم بالسيف) قد اختلفوا في موردها، وكانت تفسيراً خاطئاً لمضمونها وجهلاً بسبب نزولها، وإنّ ما صنعته الدوائر الغربية والماسونية من التنظيمات التكفيرية على مختلف تسمياتهم ماهي إلا تشويه للإسلام، وأداة لتحقيق نواياهم لتفرقة الشعوب، وإضعافهم للسيطرة على مقدراتهم واستعبادهم.

 

واشار البيان الى، انه كانت هناك بعض المداخلات من قبل الضيوف حول أثر ذلك على الوضع الراهن في العراق والمنطقة، وسبل الوقاية منه، من خلال القراءة الواعية للقرآن الكريم وللحديث الشريف وللسيرة النبوية والتاريخ الصحيح.

 

يُذكر أنّ مجموعة (وارث الأنبياء) هي نخبة من الأساتذة الجامعيين من (جامعة شاه عبد اللطيف) من دولة باكستان تستضيفهم العتبة الحسينية المقدسة في هذه الأيام. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد