برامج متطورة توفرها أكاديمية السبطين لمعالجة المصابين بطيف التوحد في كربلاء

79079-04022024134153660be0f1505ef.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-04-02 13:41:53 | عدد الزيارات:175

 

       أيمن فلاح

  بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للأطفال المصابين بالتوحد واضطراب النمور في شهر نيسان، تسعى العتبة الحسينية المقدسة رعاية أكثر من 1500 مصاب بهذا الاضطراب في عموم البلاد كما يشير إلى ذلك مدير مؤسسة السبطين للطب النفسي والتوحد والتأهيل المجتمعي الدكتور أسامة عباس".

معاهد علاج التوحد واضطراب النمو التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والمنتشرة في اغلب المحافظات العراقية مثل اكاديمية السبطين في محافظة كربلاء توفر برامج متطورة لتدريب وتأهيل المصابين هذا ما بينته لإذاعتنا مديرة الاكاديمية الدكتورة شذى العوادي".

من جانبهم / أهالي الأطفال المصابين بطيف التوحد من المسجلين في معاهد العتبة الحسينية المقدسة أشادوا بالمناهج والممارسات العلمية والعملية المتطورة التي يتلقاها أبنائهم مؤكدين انها نموذجية وتمتلك أسلوباً فريداً في التعامل مع الأطفال".

هذا / وفي ظل النقص الكبير بالمراكز الحكومية المختصة بتأهيل المصابين بطيف التوحد بعموم البلاد وازدياد أعداد الأطفال المصابين بهذا الاضطراب، يبرز دور العتبة الحسينية المقدسة وسعيها الجاد لتعويض هذا النقص من خلال تبنيها إنشاء عدة مراكز لشمول أكثر عدد ممكن من الأطفال وسط إشادة دولية ومحلية بهذه الخطوة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد