في كربلاء.. انطلاق مركز التميز العراقي للفيدرالية والحكم الديمقراطي

5d1b8d3e1f346.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2248

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

ترسيخ مبدا الحكم اللامركزي وتدريب وتطوير المهارات لدى موظفي الدولة العاملين في مختلف المؤسسات الحكومية لتحقيق التنمية المستدامة اهداف يسعى لتحقيقها مركز التميز العراقي للفيدرالية والحكم الديمقراطي الذي انطلق في كربلاء بالتعاون مع هيئة المستشارين في مجلس الوزراء وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والمعهد الكندي للحوكمة وجامعة كربلاء، ويسعى ايضا الى نقل الصلاحيات من بغداد الى المحافظات، مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في الفرات الأوسط علي كمونة يتحدث.

 

رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير السعدي اكد ان مركز التميز العراقي للفيدرالية والحكم الديمقراطي يهدف الى بناء القدرات و زيادة المهارات لموظفي المؤسسات الحكومية وتطويرها ضمن الضوابط والشروط التي تعتمد على تجربة اللامركزية ، هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها في العراق لدعم قطاع الخدمة العامة لبناء دولة ديمقراطية اتحادية تقف أمام الأزمات المالية والاقتصادية.

 

خبراء في مجال التطوير وتطبيق اللامركزية اكدوا الحاجة الى رفع مستوى القدرات التنفيذية لإدارة المؤسسات في المحافظات وتجاوز مشكلة التواصل مع المركز لتسهيل تقديم الخدمات واتخاذ القرارات الفنية والإدارية بشكل صحيح. انتهى

اسلام جواد/ كربلاء

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد