تربية كربلاء تناقش اسباب ظاهرة نفوق الاسماك في المياه العراقية واثرها على صحة الفرد والمجتمع (تقرير صوتي)

5d1b911d9a996.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2545

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

بحث اسباب ظاهرة نفوق الاسماك في المياه العراقية واثرها على صحة الفرد والمجتمع من الاولويات التي ناقشتها الندوة العلمية التي اقامتها شعبة الدراسات والبحوث التابعة لمديرية تربية كربلاء بمشاركة عدة باحثين وهنا يتحدث الدكتور علي الدعمي احد المحاضرين في هذه الندوة.

 من جهتها بينت الدكتورة الاء سجاد اختصاص علم السموم البيئية  في حديثها لاذاعتنا ان احد اسباب ظاهرة نفوق الاسماك بهذه الكميات الكبيرة هي تلوث المياه فيما  اكد التدريسي جعفر موسى اختصاص دراسة الاسماك على ضرورة قيام الجهات المعنية  بعدة اجراءات للحد من تلوث مياه الانهار والجداول اضافة الى توفر الشروط الصحية لتربية الاسماك بالنسبة للمربين .

 

 مدير قسم الصحة العامة  في دائرة صحة كربلاء الدكتور خالد الأعرجي بين في تصريح لاذاعتنا ان عملنا هو ساند للدوائر والجهات المعنية مؤكدا انه لم تسجل لحد الان  اية اصابة بشرية جراء نفوق الاسماك.

هذا وتسببت ظاهرة نفوق الاسماك في عدة محافظات من البلاد بخسائر اقتصادية ومادية كبيرة تجاوزات المليارات المت بالمربين وبالاقتصاد الوطني فيما شرع مجلس النواب بتشكيل لجانا لبحث اسباب هذه الكارثة البيئية من اجل الحد منها في المستقبل. انتهى

كربلاء/ ماجد حميد

تفاصيل اوفى في سياق التقرير التالي:

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد