بالفيديو: كربلاء : وقفة احتجاجية بسبب تردي واقع المدارس بالمحافظة

5d1c50a58b9f3.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2348

اذاعة الروضة/ كربلاء

    نظم اهالي منطقة المحمدية والمناطق المجاورة لها في محافظة كربلاء وقفة احتجاجية بسبب تردي واقع المدرسة الابتدائية الوحيدة للبنين في منطقتهم والتي تضم مدرستين  بدوامين اضافة الى المدرسة الثانية للبنات التي تضم ثلاث مدارس مطالبين في بيان لهم وزارة التربية والحكومة المحلية في كربلاء بأيجاد الحلول وعدم المماطلة في ذلك.


 المدارس في هذه المنطقة تعاني من عدم قدرتها على استيعاب الاعداد المتزايدة من التلاميذ حيث يستوعب الصف وبحسب ماتحدث به الاهالي لاذاعتنا اكثر من ستين تلميذا فضلا عن افتقارها الى ابسط مقومات التربية والتعليم.


من جهته بين مدير قسم الابنية المدرسية في مديرية تربية كربلاء المهندس مؤيد الاسدي في اتصال اجراه مع اذاعتنا حضور ممثلين عن المديرية والتحرك لاجراء كشف موقعي لتخفيف المعاناة بشكل وقتي.

 

واوضح  الاسدي لاذاعتنا وجود اكثر من خمسة وثلاثين مشروع بناء مدرسة في محافظة كربلاء فقط احيلت من وزارة التربية لشركات تابعة لوزارتي الصناعة والاسكان والاعمار في وقتها مطالبا بالتحرك الحكومي وعلى اعلى المستويات لكشف الفاسدين.

 

 وبحسب مدير قسم الابنية المدرسية في  تربية كربلاء فأن التخصيصات  المالية لعام الفين وتسعة عشر لم تشمل اكمال بناء هذه المدراس المهدمة وانما مشاريع جديدة اخرى ضمن المشروع الوطني لبناء المدارس.

كربلاء/ ماجد حميد

للمزيد شاهد الفيديو الاتي:

:

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد