جامعة كربلاء تنظم ورشة عمل عن التقنيات الحديثة لزيادة فاعلية حشوات الاسنان

5d1c4cb660057.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2960

اذاعة الروضة/ كربلاء

اقامت كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء ورشة عمل عن التطبيقات العلمية لحشوات الاسنان على النسيج السني، والتقنيات الحديثة في زيادة قوة التلاصق بين الحشوات وطبقات الأسنان.

 

وحسب بيان لاعلام الجامعة، تلقى موقع اذاعة الروضة نسخة منه، "هدفت الورشة إلى الاطلاع على مستجدات الأبحاث عن المواد اللاصقة، وفهم العوامل المؤثرة على طول عمر الحشوة وتطبيق الطرق المعروفة لزيادة قوة وكفاءة عمل الحشوات. 

 

واضاف البيان، تناولت الورشة اساسيات استخدام المواد اللاصقة للحشوات التجميلية، وكيفية تطور هذه المواد ومزاياها وسلبياتها وكيفية تطبيقها بشكل عملي على النسيج السني (العاج والميناء) للحصول على حشوات ناجحة وطويلة الامد، ودراسة افضل انواع المواد اللاصقة المستخدمة حديثاً في هذا المجال.

 

وتابع، ناقشت الورشة التغيرات الجزيئية والخلوية خلال إصلاح الأنسجة السنية، واحدث الطرق لإزالة التسوس من الأنسجة المصابة، والسيطرة على التسوس باستخدام المواد الحيوية ، الى جانب مناقشة اسباب انتشار تاكل الأسنان، ودراسة الأسباب الشائعة لتطور تاكل الأسنان.

 

ودعا المشاركون الى ضرورة مواكبة التطورات العلمية في هذا المجال والاطلاع على ما هو جديد ورفع المهارات العلمية للملاكات الطبية بالإضافة إلى ضرورة تطبيق المعلومة النظرية ومحاكاتها بالشكل العلمي، وفق البيان. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد