فيسبوك تطلق خدمة جديدة تحل معضلة تواجه 30 ألف شركة

65212-09132021184642613f726266ef9.JPG

تاريخ الاضافة: 2021-09-13 18:46:42 | عدد الزيارات:1768

 

أعلنت شركة فيسبوك إطلاق خدمة لحل معضلة تواجه 30 ألف شركة، تخصص خلالها 100 مليون دولار ضمن برنامج يهدف لدعم الشركات الصغيرة المملوكة للنساء والأقليات عبر شراء فواتيرها المستحقة.
وأوضح نائب رئيس شركة فيسبوك للأعمال الصغيرة، ريتش راو، أن "فيسبوك قامت بتجربة نسخة أصغر من البرنامج في عام 2020 بعد سماع معاناة موردي الشركة في أعقاب جائحة كورونا"، مضيفا "لقد سمعنا عن المصاعب المالية التي تواجه هؤلاء المورّدين، وقد تم إنشاء البرنامج بسرعة كبيرة وتم عرضه على المدير المالي في شركة فيسبوك، الذي رحّب به".
واشترت شركة فيسبوك الفواتير المستحقة، ووضع برنامج Facebook Invoice Fast Track الأموال في أيدي الشركات الصغيرة التي كان من الممكن أن تنتظر أسابيع او شهورا للحصول على أموال من عملائها، وهو ما يشبه عمليات الخصم التي تقدمها الشركات في القطاع المالي.
ويعد هذا البرنامج أحدث جهود شركة فيسبوك لبناء علاقاتها طويلة الأمد بين الشركات الصغيرة، والتي يعتمد الكثير منها على موقع التواصل الاجتماعي لوضع إعلانات تستهدف التركيبة السكانية المتخصصة التي قد تكون مهتمة بخدماتها.
ووفق البرنامج، يمكن للشركات إرسال فواتير مستحقة الدفع بحد أدنى 1000 دولار، وفي حالة قبولها ستشتري شركة فيسبوك الفاتورة من الشركة الصغيرة وتدفعها في غضون أيام، ثم يدفع العملاء "لفيسبوك" الفواتير المستحقة بنفس الشروط التي تمت الموافقة عليها مع الشركة الصغيرة.
وبالنسبة إلى شركة "فيسبوك"، التي حققت إيرادات تقارب 86 مليار دولار في عام 2020، فإن انتظار المدفوعات أقل خطورة بكثير مما هو عليه بالنسبة للشركات الصغيرة، وأن الشركة ستقوم بتوسيع البرنامج بشكل كبير، وستشتري ما يصل إلى 100 مليون دولار من الفواتير المستحقة، لدعم ما يقرب من 30 ألف شركة صغيرة.
يذكر أن شركة فيسبوك، حددت موعد إطلاق البرنامج الرسمي، أو تقديم الطلبات من جانب الشركات المهتمة بهذا الأمر في الولايات المتحدة، في الأول من أكتوبر المقبل.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد