وزيرة الاتصالات: إكمال الخطط والتصاميم الخاصة برخصة الجيل الخامس

76519-10202023090940653219a491e33.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-10-20 09:09:40 | عدد الزيارات:246

    مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس، فيما أكدت إكمال الخطط والتصاميم الخاصة بالمشروع.
وقالت الياسري، إن "الوزارة هيأت الدراسات الاستشارية والخطط وأكملت التصاميم الخاصة بالرخصة الوطنية بتقنية الجيل الخامس خلال الأشهر الماضية، وستبدأ فوراً بعد إطلاق الموافقة خلال جلسة مجلس الوزراء أمس الأول الثلاثاء، باختيار مشغل عالمي يشاركنا في عملية التشغيل وبناء الشبكة وإطلاق المشروع".
وأضافت الياسري، أن "هيئة الإعلام والاتصالات ستبدأ بإعداد الرخصة وتهيئة العقد، ثم بعد ذلك يتم تأسيس شركة مساهمة من القطاع الحكومي والمشغل الذي يتم اختياره لأجل الشروع بالتنفيذ".
وأعربت، عن أملها في "مضي الإجراءات الإدارية والقانونية بسلاسة وسرعة للانتقال إلى عملية التنفيذ"، مردفة بالقول: "لمسنا دعماً كبيراً على مدى الأشهر الماضية خلال مرحلة إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع، من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إضافة إلى دعم غير محدود من قبل الوزراء جميعا لإيمانهم بأهمية المشروع والرخصة الوطنية وحاجة المواطن لذلك".
وأوضحت، أن "هناك إجراءات إدارية وقانونية تتمثل باختيار المشغل، ثم توقيع الرخصة، ثم تأسيس الشركة، وبعد ذلك المباشرة بالتنفيذ".
ووافق مجلس الوزراء، خلال جلسته المنعقدة أمس الأول الثلاثاء، على أن تتولى هيئة الإعلام والاتصالات إصدار رخصة وطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس ولمدة حصرية (3) سنوات، إلى شركة السلام العامة، إحدى تشكيلات وزارة الاتصالات.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد