السيد الصافي يطالب الحكومة حماية المساجد من الاستهداف ويدعو السياسيين الى انهاء خلافاتهم. تقرير صوتي..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:11937

  110854411312627669.jpg

 اكد ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة سماحة السيد احمد الصافي على حرمة المساجد بالعراق سواء اكانت من الطائفة الشيعية او السنية.

وقال السيد الصافي في خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف ان المرجعية الدينية تحرم المساس بالمساجد او المقدسات الاخرى لباقي مكونات المجتمع، كما تطالب الجهات الحكومية المحافظة على جميع المقدسات الخاصة بالطوائف العراقية. استمع....

 

وتسائل خطيب جمعة كربلاء عن المسار الذي يتجه اليه العمل السياسي بالعراق، مشددا على اهمية التوصل الى حل سريع للمشاكل التي اخذت تؤثر بشكل سلبي على المجتمع العراقي.

واعرب سماحته عن امله في توصل القادة السياسيين الى حلول مرضية والتوجه بشكل جدي الى خدمة المواطنين. استمع....


واختتم خطيب جمعة كربلاء خطبته داعيا الحكومة الى ضرورة ايجاد فرص لاستثمار طاقات الطلبة اثناء العطلة الصيفية لاشغالهم بامور مهمة تعود بالفائدة عليهم، مؤكدا اهمية وجود جهات ترعى تلك النشاطات. استمع....


   وفي السياق ذاته اعلنت النائبة عن كتلة الحل النيابية سهاد العبيدي ان كتلتها قررت عدم المضي بمشروع سحب الثقة عن حكومة المالكي لانه مشروع اقليمي.

وقالت في ان كتلة الحل قررت سحب تواقيعها في موضوع سحب الثقة عن حكومة المالكي لانه مشروع سعودي قطري تركي وكذلك لعدم وصول رد من القائمة العراقية للمطالب التي تقدمت بها الكتلة.

 واشارت الى "انه بعد مشروع سحب الثقة عن المالكي سيتبعه مشروع تقسيم العراق من قبل دعاة الاقاليم مسعود بارزاني وبعض قادة العراقية"على حد قولها، كاشفة عن وجود ضغوط وتهديد من قبل رؤساء القوائم والكتل بحق النواب الذين رفضوا التوقيع على سحب الثقة من الحكومة.

من جانبه اكد النائب عن الكتلة العراقية الحرة زهير الاعرجي انه تلقى تهديدات قبل تعرضه لمحاولة الاغتيال من جهات رفض الكشف عنها.   وكانت الكتلة العراقية الحرة قد اعلنت امس عن نجاة الاعرجي من محاولة اغتيال بانفجار عبوتين ناسفتين، أسفرت عن تدمير عجلتين دون وقوع اصابات تذكر، خلال خروجه من جامعة الحدباء قرب نقطة تفتيش تابعة لاستخبارات الداخلية ومدخل الفرع 14 للحزب الديمقراطي الكردستاني وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

الى ذلك اعتبر النائب عن تجمع الوفاء للعراق عبد الخضر طاهر ان الخلافات بين الفرقاء السياسيين اسهم بشكل مباشر في ايقاف عجلة التقدم في البلاد.

وقال طاهر في بيان اصدرته الكتلة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، هنالك الكثير من حالات عدم الانسجام بين الكتل السياسية تحت قبة البرلمان موضحا سعي كتلة الوفاء للعراق دعمها للعمل السياسي في مجلس النواب من اجل تحقيق مطالب الشعب العراقي ومما قاله طاهر في هذا الصدد. استمع....


تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد