كربلاء تستقبل الوفود الأجنبية المشاركة في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الثامن

5d10cd11c6dac.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:7995

12065939FIDEL-AOZ.jpg

أعلن مسؤول اللجنة الأمنية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الحاج فاضل عوز عن وصول وفود أجنبية للمشاركة في فعاليات المهرجان الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين للسنة الثامنة على التوالي.

وأضاف انه وصل إلى مدينة كربلاء المقدسة اول الوفود الأجنبية من مدينة بيرغن في النرويج رئيس مجلس علماء الشيعة في النرويج والمشرف العام على مركز التوحيد الإسلامي السيد (شمشاد حسين) للمشاركة في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن.

فيما أشار رشيد مجيد كاظم عضو اللجنة الأمنية في المهرجان، بأن اللجنة الأمنية للمهرجان قامت بإنجاز جميع معاملات الترخيص للسماح بدخول الوفود المشاركة إلى العراق وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد ومكتب جوازات المطارات في (بغداد والنجف).

من جانب أخر شهدت مدينة كربلاء المقدسة مراسيم تشييع جثمان العلامة والمؤرخ الشيخ باقر شريف القرشي وقد طوف بالجثمان الطاهر في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية.

وذكر مراسل أذاعتنا ان "عدد من العلماء والشيوخ بينهم الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والسيد مرتضى القزويني وجموع غفيرة وعدد من وسائل الاعلام المختلفة رافقوا مراسيم التشييع ".

وقد نعت يوم امس الاوساط الدينية والعلمية والاكاديمية المؤرخ والباحث الاسلامي باقر شريف القرشي الذي ترك ارثاً كبير من المؤلفات والتراجم التي تتناول سيرة أهل البيت عليهم السلام وعلوم القرآن الكريم ومواضيع دينية واجتماعية أخرى.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد