السيد الصافي يدعو الى محاسبة المقصرين ‏في تأخير المشاريع والى معالجة‏ ظاهرة تفتيت الأراضي. تقرير صوتي..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:7787

110854411312627669.jpg

دعا معتمد المرجعية الدينية العليا ‏في كربلاء المقدسة، الأمين العام ‏للعتبة العباسية سماحة السيد احمد الصافي، إلى محاسبة ‏المقصرين الذين يتسببون ‏بتأخير المشاريع، مثلما دعا ‏إلى وضع خطط لمعالجة ‏ظاهرة تفتيت الأراضي ‏‏"كونها ستؤدي إلى فوضى ‏في المدن"، في الوقت الذي ‏انتقد فيه ترك المعتمرين ‏عالقين في المطارات ‏العربية.

وقال سماحة السيد الصافي في ‏خطبة الجمعة من داخل ‏الصحن الحسيني أمام الآلاف ‏من المصلين أمس: إن ‏‏"تطور البلد يشعر المواطن ‏بأنه ينتمي إليه وهو يفرح ‏إذا ما تطور بلده".

واضاف: "لكن المجسرات ‏التي تنفذها وزارة البلديات ‏في عدد من المحافظات ‏ومنها كربلاء، أصبح قسم ‏منها مشكلة وأزمة لتأخر ‏انجازها، بعد أن أريد لها أن ‏تكون جزءا من حل مشكلة ‏الاختناقات المرورية".‏

وأشارالسيد الصافي إلى انه ‏‏"ليس من المعقول أن تبقى ‏المشاريع التي وضعت لخدمة ‏المواطنين دون معرفة تاريخ انجازها ولا نسمع إجابات عن ‏موعد الانجاز والمدد تضاف ‏إلى تأخر المشاريع". استمع....

 

وأضاف قائلا: "كما من غير ‏المعقول ايضا أن يبقى الأمر ‏بلا حساب".

وأفاد بأن هذه الظاهرة ‏استهانة بالناس، مشيرا الى ‏ان المقاول ينفذ العمل من ‏دون الاكتراث لما يسببه من ‏أذى للمواطن.

 من جهة أخرى، قال السيد ‏الصافي: ان "عمليات تفتيت ‏البساتين أصبحت ظاهرة ‏رغم ان مساحات كبيرة منها ‏أصابها التصحر".

ولفت الى انه في الوقت الذي ‏كان على المسؤول أن يضع ‏خطة لتوسيع المناطق ‏الخضراء، أصبحت البساتين ‏الان تجرف بشكل كبير، ‏موضحا بالقول: "لا الأرض ‏الصحراوية زرعناها ولا ‏الخضراء حافظنا عليها".

واستغرب الصافي من عدم ‏اكتراث المسؤول لما يجري ‏في المدن. استمع....


وانتقد السيد الصافي في جانب ‏ثالث من خطبة الجمعة، بقاء ‏معتمرين عراقيين عالقين في ‏المطارات العربية "وهو أمر ‏فيه شجون".

‏وبين ان "المعتمرين ‏والمسافرين في كل العالم لا ‏ينتظرون الطائرة أكثر ‏من ساعة أو ساعتين، الا ‏العراقي يبقى أياما". استمع....


في سياق أخر تحتفل مدينة كربلاء المقدسة في هذه الايام المباركة بربيع الشهادة الذي يحتفي به المسلمون كل عام في هذه المدينة المقدسة والتي تمثل درة تاج العراق والعالم.

فهي مدينة الشهادة والفداء, حاضرة أبي الأحرار الحسين (ع), حيث تقيم العتبتان المقدستان (الحسينية والعباسية) في كل عام وتزامنآ مع ولادة الائمة الاطهارعليهم السلام مهرجان ربيع الشهادة وهو مهرجان دولي.

وفي خضم هذه التحضيرات لهذه المناسبة العطرة قال مدير العلاقات في العتبة الحسينية جمال الشهرستاني "إن المهرجان يقام تحت شعار الإمام الحسين عليه السلام (وهج الرسالة ونهج العدالة) ويستمر لمدة خمسة أيام ويتضمن عدة فعاليات منها أماس قرآنية وإقامة حلقات نقاشية لقراءة البحوث والدراسات الحوزوية ومسابقة لأفضل مؤلف كتاب، كنتاج فكري يكتب بحق الامام الحسين عليه السلام خلال هذا العام وقد تم تشكيل لجنة علمية تتابع الإصدارات المتعلقة بهذا الموضوع "، موضحا إن هذا المهرجان ستشارك فيه وفود من دول العالم المختلفة.

وأكد الشهرستاني أن من أهم الفعاليات إقامة معرض دولي للكتاب والذي من المتوقع أن تشارك فيه أكثر من 110 دور نشر من إيران و لبنان وبريطانيا وتونس والعراق.

واضاف "ان العتبة الحسينية تعتني حاليا بمتحف الامام الحسين عليه السلام الذي يتضمن المخطوطات والدروع والملابس التي عاصرت فترة استشهاد الامام الحسين، بالاضافة الى التحف واللقى والنوادر التي اهديت للروضة من احجار كريمة وسيوف ومعادن ثمينة ومخطوطات وسجادات وعطور واوان"، مبينا ان المتحف يستقبل مئات الالاف من الزوار شهريا وهو يعد كمرجع تاريخي للباحثين في مجال الدراسة والتاليف.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد