العتبة الحسينية المقدسة تستضيف عدد من المهجرين من محبي اهل البيت قادمون من سوريا الى كربلاء

5d10cf97da84a.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:10048

12053043TAKYTAN-26-5.jpg

استضافت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، عدد من المهجرين من محبّي أهل البيت (عليهم السلام) الذين قدموا من سوريا إلى كربلاء المقدسة طلباً للجوء بعد الأحداث الأمنية التي شهدتها سوريا مؤخراً.
وقال امين عام العتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمته أمام الحاضرين أنّ "مصير الأوضاع في البلد المجاورة لا أحد يعلم ما سيؤول عليه ومتى تطول المدّة، وبالتالي أودّ منكم جميعاً التكيّف مع الحياة الجديدة، فسنة الابتلاء لا ندري كم ستطول وما هي صورة المستقبل الذي ربما يكشف أن هذا الأمر فيه الخير الكثير؛ ولابدّ من تطبيق الحياة الجديدة في مجاورة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) الذي ستعيشون في مأمن وطمأنينة عنده".
وأضاف الكربلائي في كلمته التي حضرها مراسل وكالة نون الخبرية "نحن عشنا في العراق مجموعة من الابتلاءات وكان البعض من الناس قد ابتلي بابتلاء يختلف عن الآخر ولكن بعد مضيّ عشر سنوات وجدنا أن هذا الابتلاء في مصلحة الإنسان العراقي، ولعله اقترب بسببه إلى الله سبحانه وتعالى".
وتابع أنّ "الله تعالى قد منّ علينا بأعظم نعمة أن جعلنا من محبّي وموالي أهل البيت (عليهم السلام)، وبلغنا هذه المرتبة من العلم والإيمان ومجاورة الأئمة المعصومين (عليهم السلام)، ولذلك أنا أدعو الله لكم أن يفرّج عنكم، ولا تأسوا على ما فاتكم فإن الله تعالى معوضكم برضاه وآجر عظيم".
من جانبه قال نائب الأمين العام للعتبة المقدسة افضل الشامي بأنّه "بعد أحداث سوريا وصل إلى مسامعنا أن هنالك مجموعة من الأخوة من محبي أهل البيت (عليهم السلام) وطلبة العلوم الدينية من المقيمين في سوريا ولكنهم لا يحملون الجنسية السورية وإنما من الجنسيتين الأفغانية والباكستانية ويرومون اللجوء إلى العراق والإقامة في مدينة كربلاء المقدسة، فتوجهنا بسرعة إليهم للقائهم والإطلاع على أحوالهم التي كانت مزرية بحق، حيث كان البعض بعيد عن الآخر خصوصاً تفريق النساء عن الرجال والأطفال وتوافدهم إلى العراق وسط أجواء الصيف الحارة وحلول شهر رمضان المبارك".
وتابع، "بعد زيارتنا للأخوة والإطلاع عليهم وجّه سماحة الأمين العام للعتبة المقدسة بإيجاد أماكن سكن تليق بهم وتمّ توفير فندق في مركز المدينة لإيوائهم وجمع كل عائلة في غرفة خاصة بها وكان هنالك تعاون من قبل صاحب الفندق بتخفيض أجور الإقامة وتقديم الخدمات لهم". من جهتهم قدّم المهجرون من سوريا الى كربلاء شكرهم وتقديرهم للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على ما أولته من اهتمام كبير ودعم متواصل معهم خلال لجوئهم إلى العراق.
وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد استضافت المهجرين السوريين قبيل حلول شهر رمضان المبارك وقامت بتهيئة أماكن إيواء لهم وتقديم الخدمات الضرورية لهم لحين انتهاء الأزمة السورية.
وكالة نون خاص

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد