وزير التخطيط لدى زيارته العتبة الحسينية \"مشاريع العتبة هي مفخرة كل العراقيين\".

5d10cfd49c47e.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:9774

12080822R.jpg

زار وزير التخطيط مدينة كربلاء المقدسة صباح اليوم الأربعاء واجرى جولة استطلاعية تفقد خلالها حجم المشاريع العمرانية للعتبة الحسينية المطهرة برفقته وفد من مسؤولي العتبة.

وقال الدكتور علي يوسف الشكري لمراسل وكالة نون الخبرية الذي كان حاضرا بالجولة أن "العتبات المقدسة في كربلاء أثبتت بحجم مشاريعها العمرانية الكبيرة الى ما يلفت النظر بعظيم الخدمة للزائرين والارتقاء بهذه الخدمة فما وجدنا من مشاريع هي الأولى التي نشاهدها في العراق وخصوصا في المحافظات التي توجد فيها العتبات المقدسة، وجدنا أن العتبات جادة بإقامة المشاريع التي تليق بقاصدي الإمام الحسين عليه السلام".

واضاف أن "إقامة هكذا مشاريع بما تقدمه من خدمات هي فوق الطموح الذي كنا نسعى إليه والعتبة الحسينية أثبتت أنها تتجه الى تقديم خدمة كبيرة لأنها استشعرت أهمية تقديمها الى زائري الإمام الحسين عليه السلام وأطرت ذلك الاهتمام بإقامة دار للقرآن الكريم وهي الأولى في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم في عموم العراق، مؤكدا أن "مشاريع العتبة هي مفخرة كل العراقيين".

فيما أشار الى "مدن الزائرين التي أنشأتها العتبة المطهرة لراحة الزائرين بأنها مشاريع عملاقة من الضروري الالتفاتة الى أهمية ما تقدمه من خدمة لزائرين".

وأفاد وزير التخطيط العراقي أن العتبات المقدسة أثبتت بمشاريعها العمرانية أن كربلاء خير من يمثل عاصمة السياحة الدينية في العراق مؤكداً أن وزارة التخطيط ستكون داعمة لمشاريع العتبة الحسينية المطهرة وكربلاء باتت بالعتبات المقدسة عاصمة للسياحة الدينية".

مشيرا الى "ضرورة إظهار الوجه الحقيقي والحسن للمحافظة للجميع وهذا ما ستعمل على تحقيقه وزارة التخطيط من خلال دعم كافة مشاريع العتبة الجبارة في مجلس الوزراء وفي محافل الدول العربية والإسلامية لأن مشاريع العتبة الحسينية المطهرة صفحة ناصعة في تاريخ العراق وهي أكبر دعم للجهود العازمة على إظهار العراق بوجهته الحقيقية".

وكان النائب عن محافظة كربلاء المقدسة فؤاد الدوركي قد اعلن اول امس لوكالة نون الخبرية ان مجلس النواب العراقي قد جمع تواقيع 144 نائبا من اجل تشريع قانون يجعل من كربلاء عاصمة السياحة الدينية بالعراق "

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد