نخبة من الفنانين العراقيين يبادرون برسم لوحة فنية تمثل الواقع الحالي الذي يهدد مرقد السيدة زينب عليها السلام بسوريا

5d10df482fa0f.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:11735

 13052457main.jpg

       ضمن مهرجان العقيلة زينب عليها السلام الذي يقيمه مركز رعاية الشباب التابع للامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة. بادر نخبة من الفنانين العراقيين في رسم لوحة فنية تمزج الماضي بالواقع المعاش الذي يهدد مرقد العقيلة زينب عليها السلام في سوريا.

من جانبه/ مسؤول مركز رعاية الشباب حسين النعمة صرح عن هذه الفعالية قائلا، "جاءت هذه اللوحة لتعبر عما يجوب فكر الرساميين والفنانين العراقيين اتجاه السيدة زينب والتهديد المستمر لضريحها عليها السلام من الجهات التكفيرية". مبينا أن "اللوحة تعبر بشكل حضاري عن خطاب يتخذ من الحداثة اسلوبا للتعبير حول ايصال رسالة الى المثقفين والفنانين عن أهمية الدفاع عن المقدسات والرموز الدينية. وتابع النعمة "ليس من الغريب أن تساهم العتبة الحسينية المقدسة بدعم الفنانين للكشف عن أعمالهم الثقافية والفنية التي تعبر عن سعة خيالهم في مخاطبة العالم وفق اسلوب حداثوي يعيه الأنسان الفاهم".

على الصعيد نفسه/ الفنان ضرغام الكربلائي قد اكد "أن مشاركة 12 فنان من الأكاديميات العراقية ليعكس اختلاجات أمهات الفكر من خلال فرشاته ليس بألأمر الغريب، بل الغريب أن نترك أرثنا الديني دون أن نساهم بالتعبير عن هواجسنا وآلامنا التي ما أن نختلي بها مع لوحاتنا الفنية حتى نلمس أننا نسهم في تقديم شيء مما تعلمناه لمقام فخرنا واعتزازنا ساداتنا أهل البيت عليهم السلام. وتابع الكربلائي "تابعنا رسم اللوحة نهارا مع الليل وخلال يوميين متتاليين اتممنا رسمها في منطقة شريفة ومقدسة في باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام بالقرب من موقع التل الزينبي.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد