العتبة الحسينية المقدسة تستنفر طاقاتها الخدمية والامنية استعدادا لركظة طويريج المليونية (مصور)


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2169

 

        استنفرت العتبة الحسينية المقدسة كل طاقاتها الخدمية والأمنية استعدادا لـركضة طويريج المليونية. بحسب رئيس قسم الصيانة في العتبة المطهر. وقال الحاج عبد الكريم الانباري إن الاستعدادات الخاصة بيوم عاشوراء قائمة ومتواصلة على مدار الساعة، فهيئت الكوادر الفنية والخدمية في قسم الصيانة كل المستلزمات التي يحتاجها المشارك في  يوم  العاشر من محرم الحرام في العزاء المليوني المعروف، بالإضافة الى تهيئة المداخل الرئيسية الخاصة بالعزاء  المليوني واكتسائها بالأتربة.

مبينا، "بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قام قسم الصيانة بكافة وحداته بتهيئة المداخل الرئيسية للصحن الحسيني الشريف الخاصة بدخول وخروج موكب العزاء المليوني وذلك لمنع التساقط المعزين أثناء أداء العزاء المليوني.

فيما قال المهندس (حيدر السعدي )ان وحدة البناء التابعة الى قسم الصيانة قامت بفرش المداخل الرئيسية للصحن الحسيني الشريف بـ (الأتربة) والقيام بتسويتها وتشمل أبواب الدخول ثلاث منها (باب القبلة وباب الزينبي وباب الرجاء) وأبواب الخروج ثلاث منها (باب قاضي الحاجات وباب الشهداء وباب الكرامة) وأضاف السعدي عن قيام وحدة الدوشمة بفرش الأرضية (بالكاربد) وهناك وحدتي من الحدادة والنجارة  قامت بوضع القواطع على  جانبيي الأبواب  لتنظيم وانسيابية الحركة أثناء المشاركة بالعزاء المليوني وبالإضافة الى تغليف الأماكن المزججة لتجنب الاحتكاك بها من قبل المعزين أثناء العزاء المليوني.   

ويذكر ان قسم الصيانة بكافة وحداته استنفر جميع طاقته الخدمية لاستقبال يوم العاشر من محرم الحرام   هذا و تعد زيارة عاشوراء سيد الشهداء (عليه السلام ) من الزيارات الكبيرة والمهمة وخصوصا المشاركة في العزاء المليوني

141126061.jpg

141126102.jpg

141126153.jpg

141126214.jpg

141126255.jpg

141126061.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

     يواصل قسم حفظ النظام التابع للامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة باستنفار كافة طاقاته لتوفير اجواء امنية لحماية الزائرين الوافدين الى مرقد سيد الشهداء عليه السلام لاحياء يوم عاشوراء، وذلك بتوزيع المفارز الامنية وتفعيل الجهد الاستخباراتي واطلاق نظام كاميرات مراقبة في محيط كربلاء المقدسة وداخلها. وقال مسؤول حفظ النظام الحاج فاضل عوز إن توفير الأمن للزائرين من أولويات الخدمات والجهود التي تبذلها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وخاصة خلال الزيارات المليونية التي تشهدها كربلاءعلى مدار العام.

مؤكدا ان العتبة المقدسة وبالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة في جميع الزيارات المليونية تأخذ على عاتقها توفير النظام والأمن بخطة أمنية محكمة حيث يتم عقد اجتماع عام بين العتبتين المقدستين والقوى الأمنية الموجودة في المحافظة,ويتم التنسيق والتعاون لتكثيف الجهود والسيطرة على الأمن والتخلص من أي خروقات أمنية لخلق الأجواء الأمنية المناسبة والمحافظة على أرواح الزائرين .

 مبينا، "ان القسم يستقبل الكثير من المتطوعين من ابناء المحافظات العراقية ويتم زجهم في خدمة التفتيش والأمانات والصحيات وأعمال التنظيف وغيرها من الخدمات, كما ويتم تكثيف أكثر من المتطوعين على المداخل والخارجية للحرم الحسيني الشريف والتشديد على الدقة بالتفتيش والتذليل الصعوبات أمام الزائرين.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد