انعقاد الملتقى الفصلي الحسيني الرابع

5d1b7f4cda3a0.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1865



اذاعة الروضة/ كربلاء
تحت شعار آفاق النهضة الحسينية أقامت مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية القسم النسوي الحلقة الرابعة من الملتقى الفصلي الحسيني بعنوان (المرأة في الركب الحسيني – الآفاق الغيبية ومثبتات الواقع) بالتعاون مع قسم الشؤون الدينية والفكرية النسوية/ شعبة المكتبة الفكرية في العتبة العلوية المقدسة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2018/8/14م.
 افتتحت الجلسة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم بصوت القارئة مها بازيد من شعبة القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة، ثم تقدمت الأُستاذ الدكتورة ابتسام المدني إلى رئاسة الجلسة العلمية التي تضمنت أربعة محاضرات علمية لكل من:
 أ. م. د. كواكب الفاضلي تناولت فيها موضوعاً بعنوان: (اصطحاب الإمام الحسين (عليه السلام) لعياله في المصادر التاريخية).
أ. م. د. منى جابر دوش التي اختصت بعنوان: (الدلائل الغيبية لحضور العيال في كربلاء).
م. د. زهراء البرقعاوي حول: (دور النساء والأطفال في واقعة الطف (الأهداف والنتائج).
م. د. إسراء العكراوي التي اختصت بعنوان: (المحطات الرثائية لنساء الطف/حتمية العاطفة وأداء الدور).
وقد تميزت الجلسة بالحضور الإعلامي المرئي والمسموع، وبحضور نسوي نوعي وكمي لثلَّة طيبة من أستاذات وطالبات من الطيف الحوزوي والأكاديمي قدمن من محافظة النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل وذي قار، فضلاً والمؤسسات الدينية والمراكز العلمية والمزارات الدينية.
وقد تمت مناقشة الموضوع من قبل رئيسة الجلسة بعد استعراض الباحثات لبحوثهن العلمية ثم الإجابة عن الإشكالات العلمية.
وفي الختام تقدمت مؤسسة وارث إلى الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة والأستاذات الباحثات والحضور جميعاً بالشكر والثناء على التعاون والتفاعل المتميز مع نشاطات المؤسسة، وقدمت شهادات تقديرية تكريماً للباحثات. فيما قدمت شعبة المكتبة الفكرية في العتبة العلوية شهادات تقديرية إلى الباحثات والمؤسسة. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد