العتبة الحسينية تكمل استعداداتها الامنية والتنظيمية لمراسيم تبديل الراية

5d1b81b7c74f0.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1337

اذاعة الروضة/ كربلاء

اكملت الأمانة للعتبة الحسينية المقدسة  استعداداتها  الامنية والتنظيمية  الخاصة في ليلة الأول من شهر محرم الحرام لتبديل راية قبة سيد الشهداء (ع) من الحمراء الى السوداء.

 

وقال عضو مجلس ادارة العتبة فاضل عوز لمراسل اذاعة الروضة، انه تم عقد لقاء مع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي واستمعنا الى توجيهاته بعد عرض الفلم الخاص بالمراسيم  للسنة الماضية، موضحا، انه تم معالجة  الكثير من الأمور من اجل تخفيف الزخم الحاصل في الصحن الحسيني الشريف ومنطقة بين الحرمين خلال هذه المراسيم.

 

واضاف، ان استعداداتنا تمثلت في نشر الشاشات العديدة في داخل الصحن الحسيني المطهر والحائر الحسيني الشريف ومناطق الدخول في الشوارع المؤدية الى العتبة الحسينية  وغيرها من الشوارع، بالإضافة الى تخصيص اماكن للنساء من اجل عدم مزاحمة الرجال وذلك بتخصيص سردابي الحجة والشهداء داخل الصحن الحسيني الشريف لهن مما يتيح الفرصة للزائرين من اخذ المساحة المخصصة لهم.

 

وكشف عوز انه سيتم غلق الأبواب ومنع الدخول بطريقة او أخرى للزائرين بعد صلاة العشاءين من اجل تخفيف الزخم الحاصل في الصحن الحسيني المطهر.

 

 هذا وقد اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن موعد تبديل راية قبة مرقد الامام الحسين عليه السلام من الحمراء الى الراية السوداء راية الحزن في مساء يوم الاثنين المصادف التاسع والعشرون من شهر ذي الحجة الحرام بعد صلاتي المغرب والعشاء ايذانا ببدء موسم الحزن والمصاب لسيد الشهداء واهل بيته واصحابه رضوان الله تعالى عليهم اجمعين.

ماجد حميد/ كربلاء

 

للمزيد اضغط ادناه:

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد