الشيخ الكربلائي يدعو الى الإنفتاح على الشخصيات الأخرى في خارج البلاد وداخله و نشر السلام

5d1c538c14fbc.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1532

اذاعة الروضة/ كربلاء

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، الى ابراز الهوية الوطنية مع اشاعة ثقافة السلام خلال اي ملتقى او مؤتمر او تجمع يقام في داخل وخارج العراق، كما دعا الى ترجمة الافكار التي تطرح خلال هذه الملتقيات الى واقع معاش على الارض من خلال تشكيل لجان خاصة تعمل على ذلك.

 

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال استقباله وفد القيادات الدينية العراقية المشاركة في الملتقى الرابع للقيادات الدينية المقام في العتبة الحسينية المقدسة، ان هذه الكوكبة المجتمعة في حرم الامام الحسين (ع)، ومن الديانات السماوية المختلفة تمثل رسالات السماء التي تدعو جميعها الى السلام، لذلك يجب على الجميع تحمل نسبة كبيرة في تحقيق هذا السلام على الارض.

 

واوضح، ان اهم مشتركَين يجمع الحاضرين هما مشترك الوطن ورسالة السماء، وهذان المشتركان يفرضان علينا موقفاً اتجاه وطننا وشعبنا.

 

ودعا الشيخ الكربلائي، الى الانفتاح على الشخصيات الاخرى في خارج البلاد وفي داخله من اجل ايصال الحقيقة اليهم، من خلال هذه الاطروحات التي لابد لها ان تترجم على ارض الواقع، مضيفا، تشكيل لجان تتابع مع الجهات المختصة، تحقيق الافكار المطروحة الى واقع معاش.

 

وتابع، علينا نشر ثقافة السلام والابتعاد عن ثقافة العنف لان العنف لايؤدي الى الخير وهو كله شر على الجميع.

 

من جانبه قال السيد جواد الخوئي مسؤول اكاديمية البلاغي - معهد الخوئي، في تصريح صحفي، ان هذا الملتقى الرابع عقد في حرم الامام الحسين (ع) وبإرادة صادقة، مبيناً لقد تعبنا من الملتقيات في خارج العراق، وقررنا ان تكون ملتقياتنا في داخل العراق، وان نشترك بالهموم ونحاول معالجتها.

 

واضاف الخوئي، ان هذه الملتقيات تأخذ من توجيهات المرجعية الدينية العليا خارطة طريق لعملها كونها الراعية لمصلحة هذا البلد.انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد