العتبة الحسينية المقدسة تفتتح الأسبوع الثقافي الأول في جامعة كركوك

5d1c57b06dc4a.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1534

اذاعة الروضة/ كربلاء

أقامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع رئاسة جامعة كركوك الأسبوع الثقافي الأول تحت عنوان (بالعلم والمعرفة ننهض بالعراق) وذلك على قاعة رئاسة الجامعة بحضور متميز مثل الجهات الإدارية والدينية والأمنية والخدمية.

 

ويتضمن فقرات المهرجان جلسات بحثية وافتتاح معارض متنوعة تضم صوراً لمراحل تشييد الحرم المطهر لسيد الشهداء عليه السلام، ومعرضاً للكتب الصادرة من العتبة ولوحات تجسد ملحمة الطف.

 

وافتتح المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ صلاح الشريخاني، أعقبها كلمة الأمانة العامة للعتبة الحسينية ألقاها الشيخ علي القرعاوي مؤبناً فيها الضحايا الذين سقطوا غرقاً في محافظة الموصل.

 

واكد القرعاوي على ضرورة نشر العلم والوعي في أوساط المجتمع انطلاقاً من دور الجامعة الرائد في الرقي الحضاري للبلد.

 

ثم تلاها كلمة رئيس الجامعة عباس حسن تقي تناول فيها أهمية عقد المهرجانات والمؤتمرات لتأسيس ثقافة التسامح والمحبة بين الناس على مختلف قومياتهم وأديانهم.

 

ثم جاءت كلمة محافظ كركوك وقائد العمليات المشتركة في المحافظة الذين أكدا على ضرورة الإلتزام بالمبادئ الوطنية واحترام القانون لكي يعيش المجتمع في طمأنينة وكرامة واستقرار.

 

وفي الختام توجه الحضور لافتتاح المعارض في حدائق الجامعة للاطلاع على معارض الصور والكتب واللوحات التي تعبر عن المسيرة الحسينية، بين فيها الأستاذ سعيد زميزم مسؤول شعبة التوثيق وعلي ماميثة مسؤول شعبة المعارض بشرح مفصل محتويات هذه المعارض، وقد اشتركت الجامعة بمعرض صور ضم تراث كركوك وأبرز شخصياتها.

 

وقد بين علي الخفاجي عضو اللجنة التحضيرية للأسبوع الثقافي، أن من ضمن فقرات الأسبوع توزيع المسابقة الكتبية على الحضور وطلبة الجامعات وهي تتضمن أسئلة متنوعة يتم الإجابة عليها وتسليمها إلى الجنة التحضيرية وتنتهي بإجراء القرعة على الإجابات الصحيحة لاختيار نخبة من الفائزين لتكريمهم من قبل العتبة الحسينية المقدسة.

 

يذكر ان حفل الافتتاح تضمن عرض فلم قصير بعنوان(هوية العراق) من إنتاج العتبة والاستماع إلى فرقة موشحات ومدائح نبوية ألقاها نخبة من أبناء كركوك باللغتين العربية التركمانية. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد