العتبة الحسينية تستعد لإقامة مؤتمر علمي دولي حول عالم عراقي (تقرير صوتي)

5d1c645d09bd2.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2385

 

ماجد حميد : كربلاء المقدسة

     تستعد العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال شعبة احياء التراث الديني والثقافي التابعة لها، اقامة مؤتمر علمي دولي حول العالم الجليل السيد عبد الرزاق المقرم رحمه الله وذلك من خلال التعاون مع كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء حيث لازالت تعقد الندوات التعريفية للمؤتمر في عدة كليات في كربلاء ومحافظات اخرى كما بينها لاذاعتنا احسان خضير عباس مسؤول الشعبة في العتبة المطهرة.

واضاف عباس لاذاعتنا ان اللجنة العلمية للمؤتمر بدأت باستلام البحوث المشاركة امن داخل البلاد ومن عدة دول عربية مؤكدا ان بداية شهر تموز القادم سيكون موعدا نهائيا لاستلام مشاركات الباحثين.

من جهته بين الدكتور ضرغام كريم المعاون العلمي لكلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء لاذاعتنا ان مثل هكذا مؤتمرات هي من الخطوات الفعالة للتلاقح الفكري بين الدراسة الاكاديمية والحوزوية اضافة الى تشجيع الباحثين على الكتابة في هذا المجال.

ومن الجدير ذكره ان العالم الجليل السيد عبد الرزاق المقرم من الشخصيات الدينية العراقية  المشهورة خلال القرن العشرين ولد في النجف الاشرف وتوفي ودفن فيها في سبعينات القرن الماضي ولديه العديد من المؤلفات والمخطوطات التاريخية والفقهية وغيرها\ استمع . . . .

 

\\

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد