العتبة الحسينية تنهي اعمال نصب وتركيب المجسر الحديدي المؤقت (مصور)

54987-101420190818395da42f5f8c238.jpg

تاريخ الاضافة: 2019-10-14 08:18:39 | عدد الزيارات:1720

 

      ضمن الاستعدادات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أنهت الكوادر الفنية العاملة في قسم الصيانة الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة الأعمال الخاصة بتركيب ونصب المجسّر الحديدي المؤقت أمام الأبواب الرئيسيّة التي ستمرّ منها المواكب الحسينيّة.

ويُنصب هذا المجسّر في كلّ سنة من أجل تسهيل مرور الزائرين خلال الزيارة، وبشكل لا يتعارض مع مرور المواكب الحسينية المعزية القادمة من داخل وخارج البلد.

وكما في كلّ عام وقبل أيام من الزيارة الأربعينيّة يقوم قسم الصيانة في العتبة الحسينيّة المقدّسة بتركيب ونصب هذا المجسر، وذلك لتقليل الزحام الشديد أثناء الزيارة، وخلق انسيابية في المسير، وضمان عدم تقاطع مرور الزائرين مع المواكب المعزية.

المجسر يتكون من عدة مقاطع حديدية مفكّكة، يتمّ ربطها وتركيبها مع بعضها بشكل هندسي خاص، حيث يبلغ عرضه (8) أمتار مقسمة الى جزئين، للرواح والمجيء، عرض كل جزء (4) أمتار، ويبلغ ارتفاعه أكثر من (3) أمتار، وتُضاف إليه قطع من الخشب طول القطعة الواحدة (2.40) متر، وعرضها (1.22) متر، وتثبّت على جانبي المجسّر لضمان سلامة الزائرين أثناء مرورهم.

يُذكر أنّ العتبة  الحسينية المقدسة بكافة أقسامها ومنها قسم الصيانة الهندسية قد أعلن عن الانتهاء من الاستعدادات اللازمة والضرورية لاستقبال الزائرين والوافدين للعتبة المقدسة في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد