متحف الإمام الحسين (ع) يشهد توافد أعداد كبيرة من الزائرين

56801-012720201827255e2f015dae03d.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-01-27 18:27:25 | عدد الزيارات:1924

 

يشهد متحف الإمام الحسين عليه السلام في العتبة الحسينية المقدسة صباح هذا اليوم الاثنين، 1‏جمادى الآخرة‏، 1441هـ الموافق 27 كانون الثاني، 2020م توافد أعداد كبيرة من الزائرين ممّن وفدوا الى مدينة كربلاء المقدسة للتبرك بزيارة سيد الشهداء عليه السلام، وللاطلاع على النفائس والمقتنيات النادرة التي يحتويها المتحف.

وقال الزائر ستار لفته اليساري من محافظة  كربلاء، "يُعتبر متحف الإمام الحسين عليه السلام وما موجود فيه من نفائس وقطع أثريّة وتاريخيّة، ويُعدّ واجهة حضارية مشرقة على مرّ الأزمان".

وأضاف اليساري، "إنّ متحف الإمام الحسين عليه السلام استطاع أن يذكّرنا بالتضحية التي قدّمها الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته الأطهار، وعلى الجهات القائمة على إدارة المتحف العمل بصورة أكثر جدّية من أجل إرجاع الصندوق الأصلي للصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام الى ضريح الإمام الحسين عليه السلام".

فيما قال الزائر حيدر كاظم الغزّي من محافظة البصرة، "إنّ متحف الإمام الحسين عليه السلام  يُظهر لنا جانب من التراث الإسلامي العريق منذ آلاف السنين، وأعجبتني طريقة الحفظ التي يتّبعها المتحف في صون الآثار، وأيضا طريقة العرض فإنّها أفضل من أي متحف آخر في العراق".

وبيّن الغزّي، "أغلب ما موجود في المتحف لم نكن نراه لولا جهود القائمين على المتحف الحسيني، مقدّماً شكره للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لمحافظتها على هذه المقتنيات الثمينة، وختم حديثه قائلاً: أتمنّى لهذا المتحف الاستمرار بالرقيّ والتطوير، وإنّي أقدم اعتزازي وشكري لمدير المتحف والعاملين فيه".

وتجدر الإشارة الى أنّ متحف العتبة الحسينيّة المقدّسة يضمّ بين جنباته النفائس والكنوز التي تُنسب الى العصور الماضية، وكذلك الأضرحة والأبواب القديمة للمرقد الطاهر، وهو محطّ أنظار الزائرين لأبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام) من مشارق الأرض ومغاربها.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد