لتطوير أداء الكوادر التدريسية في جامعة كربلاء.. العتبة الحسينية تنظم دورة قرآنية

56826-012820202133175e307e6d1c581.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-01-28 21:33:17 | عدد الزيارات:1735

 

نظمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة دورة في الصوت والنغم القرآني، وذلك في جامعة كربلاء، استمراراً لبرامجها القرآنية الهادفة الى تطوير وتأهيل الكوادر التدريسيّة.

بعد التنسيق والتعاون مع عمادة كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء، وبمشاركة أساتذة الكلية وعدد من موظفيها، أُقيم النشاط القرآني الذي سيستمرّ لمدّة خمسة أيام.

وقال عضو اللجنة المشرفة على المشروع القرآني في الجامعات القارئ محمد عزيز، "يأتي هذا النشاط  ضمن خطّة دار القرآن الكريم لنشر الثقافة والوعي القرآني في الأوساط الجامعية والطلابية، ولتقوية أواصر الترابط بين الجامعات ودار القرآن الكريم".

واضاف محمد، "الدورة ستستمر لمدة خمسة أيام، وسيشارك فيها أكثر من 25 متدرّباً من تدريسيي الكلية وموظفيها، وذلك تحت إشراف قارئ ومؤذن العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين القارئ السيد مصطفى الغالبي".

واوضح القارئ، أنّ "الدورة تضمّنت دروساً نظرية وعملية في مجالات الصوت والأنغام المتعلقة بتلاوة كتاب الله (تبارك وتعالى) والعمل على أتقان الأنغام وتوظيفها في مكانها المناسب".

وبين، "إنّ المشروع القرآني في الجامعات يتضمن دورات تطويرية وندوات قرآنية يشارك فيها طلبة وأساتذة الجامعات وأساتذة التعليم القرآني من الدار".

واكد عضو اللجنة المشرفة، أن "دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مستمرّة بدعمها للجامعات والمعاهد العراقية ضمن مشروعها القرآني الكبير الذي حقّق الأهداف المنشودة منها".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد