تخفيض القسط الدراسي لجميع طلبة جامعة وارث الانبياء

56904-020220201945145e36fc9a0fcfe.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-02-02 19:45:14 | عدد الزيارات:2047

 

اعلنت رئاسة جامعة وارث الانبياءعليه السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تخفيض القسط الدراسي لطلبتها لهذا العام.

وتأتي هذه المبادرة لتكون دافع تشجيعي للطلبة ولتنمية روح المنافسة ودافع التفوق.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد مع اولياء امور الطلبة وبحضور معاون مدير دائرة التعليم الجامعي الاهلي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عامر حسن طاهر وحضور رئيس قسم التعليم العالي في العتبة الحسينية المقدسة ورئيس الجامعة والمساعدين والعمداء.

وذكرت الجامعة في بيان، ان التخفيض جاء انسجاما مع نهجها الانساني ومن اجل المساهمة في التخفيف عن كاهل الطلبة وأولياء امورهم لاسيما في الظرف الراهن الذي يعيشه البلد ولتكون حافزا لهم لإكمال مسيرتهم التعليمية.

واضاف البيان، ان هذا التخفيض بلغت نسبته 10% عن الاجور التي حددت للأعوام السابقة في خطوة تسعى جامعة وارث الانبياء من خلالها لتقليل العبء عن كاهل الطلبة بالإضافة الى مراعاة الحالة الاقتصادية لعوائل الطلبة .

وأشاد عدد من اولياء امور الطلبة بهذه المبادرة وموقف الجامعة الداعم لاستمرار العملية التعليمية، حسب البيان.

ويذكر ان جميع الجامعات الاهلية غير ملزمة ماليا من قبل الوزارة بقرار تخفيض الاجور الذي صدر مؤخرا وانما القرار جاء كمقترح من الوزارة للجامعات الاهلية لتخفيض الاجور مراعاة للظروف الحالية التي يمر بها البلد.

والجدير بالذكر ان جامعة وارث الانبياء وافقت ايضا في وقت سابق على تخفيض الاجور الدراسية في كلياتها لذوي شهداء الحشد الشعبي من الدرجة الاولى وذوي السجناء السياسيين والاشقاء والطلبة الثلاثة الاوائل لكل قسم ومنتسبي الجامعة ومنتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد