العتبة الحسينية تختتم فعاليات الملتقى الشبابي الأول في الديوانية

57328-030320202022005e5e923863f3b.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-03-03 20:22:00 | عدد الزيارات:2184

اذاعة الروضة/ كربلاء

اختتمت العتبة الحسينية المقدسة، فعاليات الملتقى الشبابي السنوي الأول في الديوانية، بحضور وفد من مديرية الشباب والرياضة في المحافظة.

وقد استُهلّ حفل الاختتام بتلاوة عطرة للقارئ سجاد العوادي، ثم تلتها محاضرة دينية  ألقاها الشيخ علي الجاسمي بعنوان (دور المرجعية الشيعيّة في التصدّي للأزمات) والتي تطرق فيها إلى بيان مفهوم المرجعية الدينية وواجباتها تجاه المجتمع، فضلاً عن صلاحياتها في التعاطي مع الأحداث المختلفة.

وبين الشيخ الجاسمي في الوقت ذاته الى المرحلة الحالية من تاريخ العراق، وكيف حافظت المرجعية على اللُّحمة الوطنية، ونبذ الطائفية، والدعوة إلى تعزيز الأواصر المشتركة بين أبناء الوطن الواحد.

كما تضمّن حفل الاختتام كلمة مركز الإرشاد الأسري في الديوانية التي ألقاها أحمد عباس والتي رحب خلالها بالمشاركين، وبين عمل المركز وأهدافه وإنجازاته المتحققة.

وأضاف أحمد عباس، إن "برنامج الملتقى لهذا العام ضم العديد من الأنشطة والفعاليات الدينية والثقافية والفكرية، وبما يساعد وينمّي قدرات الشباب، ويساهم في رفع مستوى وعيهم الديني والأخلاقي والثقافي.

وتابع عباس "إنّ الملتقى يهدف الى تقديم برامج ذات صبغة شبابية بطابع تفاعلي، تنطلق من هواية الشباب، وتجمع بين المتعة والفائدة، إضافة الى تنمية روح المواطنة لدى الشباب.

كما تضمن حفل الاختتام توزيع الهدايا التشجيعيّة والتقديرية‏ المقدمة من قبل العتبة الحسينية المقدسة الى المشاركين ‏والمساهمين في هذا الملتقى الشبابي‌‏.‏

يذكر أن مركز الإرشاد الأسري كان قد أقام الملتقى الشبابي الأول بفعاليات رياضية ومحاضرات ارشادية التي تخصّ الأحداث الاجتماعية في الوقت الراهن.

تحرير: عامر الشيباني

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد