من جنوب العراق.. وفد مدرسة الإمام الحسين (ع) يزور العتبات المقدسة في كربلاء

57329-030320202142575e5ea5310c98e.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-03-03 21:42:57 | عدد الزيارات:2180

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

قام وفد مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) النسوية من قضاء الجبايش في محافظة ذي قار بزيارة مرقد الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.

ومدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) النسوية تابعة لشعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، وكان باستقبال الوفد الشيخ  مسؤول شعبة المدارس الدينية، والذي استقبل الوفد الزائر بكلمة ترحيبية، وألقى فيهم محاضرة في قاعة مدينة الإمام الحسين عليه السلام للزائرين.

وتناول الشيخ القرعاوي في محاضرته الدور المهم لخلق الإنسان، وبالخصوص دور المسلم في هذه الحياة بالالتزام بمبادئه وعقائده، وتطرق لأدوار أهل البيت عليهم السلام في تنمية الروح المعنوية للمسلمين وتأثيرهم على أتباعهم.

وتناول القرعاوي في معرض حديثه صفة الصبر ودورها في تجاوز الصعاب في العلم والمعرفة، وتناول أيضا في حديثه فريضة الصلاة ودورها الرئيسي في تهذيب النفس.

ومن جانب آخر تطرق الى الحرب الفكرية ضد مذهب أهل البيت عليهم السلام في هذه الفترة، وكيفية التسلح بالعلم والمعرفة للتصدي لها، وفضح أساليبهم وتوضيح السبل اللازمة لنشر مذهب أهل البيت (عليهم السلام) بالشكل الذي يرضي الله تعالى.

واقترح مسؤول شعبة المدارس الدينية الشيخ، إقامة دورة في القرآن الكريم تلاوةً وأحكاماً، في مقرّ المدرسة في قضاء الجبايش، تتبنّاها شعبة المدارس الدينية، لما لها من الأثر الكبير في تقوية الارتباط بالقرآن الكريم للطالبات.

كما والتقت الوفد خلود البياتي من قسم تطوير الموارد البشرية، وأًلْقَت محاضرة تناولت فيها الأفكار ودورها في تنمية الشخصية، وتنمية الأخلاق والسلوك الذي يرتقي بالنفس نحو التكامل الإنساني، والذي يؤثّر إيجاباً في بناء الشخصية المسلمة.

وقضاء الجبايش هو أحد أقضية محافظة ذي قار، يقع شرق مدينة الناصرية، وشمال غرب محافظة البصرة.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة تُعنى برعاية وتوجيه عشرات المدارس الدينية المنتشرة في داخل العراق وخارجه، وتحرص على تقديم الخدمات والدعم اللازم لطلبتها، كما تقوم بمتابعة نشاطات هذه المدارس الثقافية والتوجيهية والتوعوية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد