وزير الصحة يلتقي ممثل المرجعية في كربلاء.. والعتبة الحسينية تعلن استعدادها تخصيص اماكن لحجر عوائل المصابين بالكورونا

57345-030520201108035e60b36350444.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-03-04 19:21:34 | عدد الزيارات:3433

 

 

   اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، الاربعاء، استعدادها للتعاون مع وزارة الصحة للمساهمة في الاجراءات الساندة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما اكدت عزمها فتح اماكن مناسبة للحجر الصحي لعوائل المصابين في احدى مدن الزائرين بالمحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وزير الصحة جعفر صادق علاوي.

ونقل مكتب الكربلائي في بيان، تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، تابعته اذاعة الروضة الحسينية، ان "اللقاء الذي جرى بين ممثل المرجعية الدينية العليا، ووزير الصحة، تناول طرح السبل الكفيلة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا في عموم البلاد، حيث اعلن الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ان العتبة الحسينية المقدسة ستوفر اماكن مناسبة للحجر الصحي تشمل عوائل المصابين بفيروس كورونا المستجد، في احدى مدن الزائرين بكربلاء، اضافة الى توفيرها كافة الخدمات الصحية والوقائية داخل المستشفيات التابعة لها من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا".

من جانبه قال وزير الصحة جعفر صادق علاوي، ان "على الاعلام دور مهم خلال هذه المرحلة، وخاصة فيما يخص التوعية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا".

واضاف، ان "هناك تفاوت باعداد المصابين بشكل يومي داخل العراق، فقبل يومين يختلف الوضع الصحي عن اليوم، حيث بدأت الارقام تتزايد في اعداد المصابين بهذا الفيروس، ولابد لنا جميعاً ان نتكاتف من اجل الحد من انتشاره".

واعلنت وزارة الصحة في آخر احصائية لها، بتسجيل 31 حالة اصابة بفيروس كورونا، من بينها شخص ايراني تم ترحيله الى بلاده، حيث توزعت الاصابات في بغداد 14 اصابة، وكركوك 5 اصابات، والسليمانية 4 اصابات، النجف 3 اصابات، واصابتين في واسط، واصابة واحدة في كل من كربلاء وميسان وبابل.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد