بعد بغداد والنجف الاشرف .. وفد من العتبة الحسينية يصل محافظة المثنى لتقديم الدعم والتكريم للكوادر الطبية

57834-041820201113055e9ab6912d299.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-04-18 11:13:05 | عدد الزيارات:1889

 

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حط وفد العتبة الحسينية المقدسة الرحال في محافظة المثنى، بعد أن زار محافظتي النجف الأشرف وبغداد، وذلك لدعم وتكريم الكوادر الطبية (خط الصد الأول)، الذين يؤدون الواجب المقدس بتقديم الخدمة للملامسين والمصابين بجائحة (كورونا).

وقال سكرتير خلية الازمة في العتبة الحسينية المقدسة حميد الساعدي في تصريح للموقع الرسمي إن "وفد العتبة الحسينية قدم الدعم لمستشفى الإمام الحسين (عليه السلام) في محافظة المثنى، وكرم المسؤولين عن استقبال وعلاج المصابين بجائحة (كورونا)".

وأضاف أن "الوفد اصطحب معه دعم مادي ولوجستي من معدات وأجهزة وملابس وقاية كاملة ضد (الفيروس)".

وتابع أن "الدعم شمل الفئات العاملة في المستشفى من أطباء وممرضين وعمال الخدمات وإداريين، وذلك تقديرا وعرفانا لما يقدمونه من خدمات كبيرة بإعتبارهم خط الصد الأول لمواجهة (كورونا)، مبينا أن "الدعم تمثل بشهادات تقديرية وكتب شكر ومكافآت مالية".

وأكد الساعدي على أن "هذه المبادرة ليست الاولى من نوعها حيث سبقتها مبادرات أخرى في كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وثلاث مستشفيات في العاصمة بغداد، وستكون هنالك خطوات للتحرك الى محافظات جنوبية وأخرى وسطى".

 

وكان مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني قد وجه في 17 آذار/مارس الماضي، في جوابه على استفتاء خاص بفيروس (كورونا) كلمة للكوادر الطبية، جاء فيها: "أن علاج المرضى ورعايتهم والقيام بشؤونهم واجب كفائي على كل المؤهلين لأداء هذه المهام من الاطباء والكادر التمريضي وغيرهم، ولكن يجب على السلطات المعنية ان توفر لهم كل المستلزمات الضرورية لحمايتهم من مخاطر الاصابة بالمرض، ولا عذر لها في التخلف عن ذلك".

مصطفى احمد باهض

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد