المشاريع الزراعية بالعتبة الحسينية المقدسة يعلن استمراره بتزويد سايلو محافظة كربلاء بالحنطة (مصور)

58114-051820201112305ec2436e4b3f0.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-05-18 11:12:30 | عدد الزيارات:1835

 

    أعلن قسم المشاريع الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة بان مشروع مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية مستمرة بتزويد سايلو محافظة كربلاء بالحنطة ومن الدرجة الأولى.

وقال المشرف العام على مشاريع التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة الحاج عدنان عوز الشمري إن "كوادرنا باشرت بحصاد محصول الحنطة لهذا العام في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية وإن عمليات التسويق مستمرة الى سايلو كربلاء.

واضاف ان المحصول من اجود انواع الحنطة الذي يمتاز بخلوه من الشوائب بعد ان اثبتت النتائج المختبرية ان منتوج العتبة الحسينية من الدرجة الأولى.

مبينا ان" احد اسباب زيادة الانتاج والانتاجية هو استخدام الاساليب الري الحديثة في السقي المحاصيل (الري بالرش المحوري) يمتاز هذا النوع من السقي للمساحة (20) دونم في (6) ساعة اعتمدنا عليه في استثمار الوقت مهمة جدا في الزراعة بالإضافة الى اهمية كمية الماء المستخدمة في السقي المحاصيل.

مؤكدا "اعتمدنا في الزراعة الحنطة على اصناف من البذور ذات جودة عالمية (الاسباني، الفرنسي، واللماني) البذور.

مشيرا الى ان المشاريع الزراعية للعتبة الحسينية المقدسة تهدف الى رفد السلة الغذائية للمواطن العراقي بالمحاصيل الزراعية وبأسعار مخفضة فضلا عن تشغيل الايدي العاملة وتعزيز الزراعة العراقية.

منوها الى إن المشروع يعد من المشاريع الرائدة للعتبة الحسينية المقدسة على مستوى العراق ويسعى لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن والتقليل من الاستيراد.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد