"مجاناً" العتبة الحسينية المقدسة توفر مشفى لغسيل الكلى بالقرب من الحرم الحسيني المطهر

60831-122720200946255fe82dc102706.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-12-27 09:46:24 | عدد الزيارات:1975

 

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن افتتاح مركز شفاء جديد لـ غسيل الكلى مجاناً، بالقرب من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال معاون رئيس قسم الشهداء والجرحى في العتبة احمد رضا الخفاجي في حديث لوكالة نون الخبرية، انه "بمتابعة وإشراف من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، سيكون مركز الشفاء الواقع في باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) لغسيل الكلى مجاناً للمتعففين وذوي الدخل المحدود، وعلى نفقة العتبة الحسينية المقدسة.

واوضح الخفاجي، أن "المركز سيوفر يومياً( ٣٠ )غسلة للمرضى الذين يعانون من العجز الكلوي ويشمل ايضا الفحص من قبل الاطباء وكافة الخدمات الطبية التي ستقدم كلها مجاناً"، مبيناً، ان "المركز يحتوي على( 10 )اجهزة لغسيل الكلى".

واكد، أن "ممثل المرجعية الدينية العليا وجه بان تكون جميع الإجراءات والخدمات الطبية والصحية المقدمة للمرضى من العوائل المتعففة في المركز مجاناً"، مبيناً، انه "تجري الان عملية تجهيز المركز ببعض الاجهزة اللازمة وسيدخل الخدمة خلال اسبوعين".

وأشار الخفاجي، وهو مكلف أيضاً بمتابعة المناشدات التي توجه لمقام المرجعية الدينية العليا ومتولي العتبة الحسينية المقدسة، بأن "جميع المناشدات التي تصلنا يتم الاستجابة لها"، مبيناً، انه "استقبلنا مئات الحالات ونحن في صدد توثيق الأسماء والمحافظات لهذه الحالات وإحصاء الأموال التي انفقت".

والجدير بالذكر ان العتبة الحسينية المقدسة شيدت (24) مركزاً ومستشفى متطور لتقديم خدمات طبية مجانية منذ بدء جائحة كورونا، في معظم محافظات العراق، لدعم جهود وزارة الصحة وخدمة مصابي فيروس كورونا، مؤكدة انه ستكون تلك المراكز في خدمة المواطنين بعد انتهاء الجائحة".

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد