العتبة الحسينية المقدسة تكشف موعد انجاز مشروع مركز علاج الامراض السرطانية بمحافظة البصرة

65092-090720211305286137396846921.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-09-07 13:05:27 | عدد الزيارات:224

ايمن الربيعي : اذاعة الروضة الحسينية

كشف قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد انجاز مشروع مركز علاج الامراض السرطانية في محافظة البصرة.
وقال مدير المشروع المهندس زيد عبد الحميد لإذاعة الروضة الحسينية، اليوم الثلاثاء، بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قام قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة بأنشاء مستشفى متخصص لعلاج الامراض السرطانية في محافظة البصرة، لافتا الى وصول نسب انجاز المشروع الى 65%، و85% مراحل انجاز المبنى الرئيسي.
وأوضح، ان "المشروع يقع على مساحة تبلغ (20000م2) كما ويتضمن أربعة ابنية تحتوي على العيادات الاستشارية وغرف الاجهزة الطبية وردهات خاصة بالعلاج الكيميائي والفيزيائي، إضافة الى غرف الرقود بالإضافة الى غرف الاطباء وغرف الخدمات"، مبينا، ان "من المتوقع ان ينجز المشروع خلال العام القادم".
وتابع، ان فيما يخص المنظومات الميكانيكية تم اختيار أجهزة رصينة من قبل شركات متخصصة ورصينة ووفق مواصفات ومعايير خاصة.
ويحتوي أيضا على منظومة تبريد متطورة ومنظومة غاز مركزية ومنظومة تعقيم النفايات والمخلفات، إضافة الى منظومة لمعالجة المياه الثقيلة ومنظومة لإطفاء الحرائق.
هذا وقامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بتشغيل تجريبي لمؤسسة الوارث الدولية للأورام والتي تقع في محافظة كربلاء المقدسة وتعد الأولى من نوعها في العراق، بمساحة بلغت (12) دونما، والتي احتوت على أحدث الأجهزة وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد