العتبة الحسينية المقدسة تستعد لافتتاح أكاديمية السبطين عليهما السلام لمعالجة طيف التوحد واضطرابات النمو في كربلاء المقدسة

68734-05142022105210627f5faae1ce6.jpg

تاريخ الاضافة: 2022-05-14 10:52:10 | عدد الزيارات:298

اذاعة الروضة الحسينية: ماجد حميد

التحضيرات جارية على قدم وساق لافتتاح البناية الجديدة لاكاديمية السبطين عليهما السلام  للتوحد واضطرابات النمو التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء المقدسة في منتصف الشهر المقبل.

الدكتورة شذى العوّادي مديرة الاكاديمية بينت في حديثها لاذاعتنا، ان البناية تحتوي على غرف للعلاج الحسي والعلاج الوظيفي مع وجود المدينة التعليمية ذات البيئة المتعددة الحواس اضافة الى الألعاب الفريدة الأخرى.
 واضافت العوادي، ان "الاكاديمية لديها لجان و كوادر متخصصة تتضمن أطباء استشاريين في اختصاصات الطب  المتنوعة للاطفال  كالنفسي والاعصاب والعام" مؤكدة، وجود أعضاء متخصصين في العلاج الوظيفي ( الانشغالي ) وعلاج النطق من داخل البلاد وخارجها.
اما بخصوص كيفية قبول وتسجيل الاطفال المصابين باضطراب التوحد في اكاديمية السبطين عليهما السلام  فقد بينت العوادي، ان افتتاح باب التسجيل لعوائل الاطفال الراغبين  بتسجيل ابناءهم في الاكاديمية لتقديم العلاجات وتطوير المهارات لاطفالهم  الذين يعانون من التوحد واضطرابات النمو.
وبحسب القائمين على اكاديمية السبطين عليهم السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة فأن الاكاديمية قامت بالتوأمة مع مراكز اجنبية في استراليا وايران كما انها معتمدة للدراسات التخصصية الدقيقة الخاصة بالتوحد للاطباء الاختصاص اضافة الى كونها مركز اكاديمي للاختصاصات الطبية لكليات المجموعة الطبية لجامعة السبطين عليهما السلام .

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد