بمشاركة اكثر من 1000منتسبة ومتطوعة.. شعبة الزينبيات تعلن اعداد خطط منوعة لتقديم افضل الخدمات للزائرات داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام

69914-0802202218063262e93d78a077b.jpg

تاريخ الاضافة: 2022-08-02 18:06:32 | عدد الزيارات:91

 

أعلنت شعبة الزينبيات التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن اعداد خطط منوعة لتقديم افضل الخدمات للزائرات داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام خلال احياء مراسيم عاشوراء.

وقال المشرف العام على الشعبة المهندس كاظم الموسوي في تصريح تابعته اذاعة الروضة الحسينية ، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية الاستاذ حسن رشيد العبايجي، تم عقد اجتماعات مطولة لمعظم رؤساء الأقسام في العتبة المعنيين بهذه الزيارة، وذلك لتأمين وتقديم كافة الخدمات على جميع الأصعدة للزائرين الوافدين من داخل وخارج العراق لإحياء مراسيم عاشوراء في كربلاء".

 وأوضح أن "شعبة الزينبيات التابعة لقسم حفظ النظام، لديها واجبات كثيرة وكبيرة بهذه الزيارات، تشمل جوانب عديدة أهمها (الأمنية، والخدمية، والتنظيمية، والصحية)، إذ يشمل الجانب الأمني إدخال الخادمات الزينبيات في دورات تطويرية لأداء الواجب، وتدريبهم على حسن التعامل مع الزائرات من أجل حفظ سلامتهم عند اداء الزيارة وحتى خروجهم من الحرم المطهر".

 وأضاف "أما الجانب الخدمي فيشمل توفير مياه الشرب للزائرات داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف، ونشر مفارز المفقودين داخل الصحن، بالإضافة إلى إدامة منظومات التبريد، والتهوية، وكل ذلك بالتنسيق مع قسم المشاريع الهندسية".

وتابع "أما الجانب التنظيمي فيشمل تنظيم حركة مرور الزائرات بما يضمن انسيابية كبيرة للمرور، إضافة إلى توفير ممرات طوارئ في حالة حدوث حالة غير متوقعة لإخلائهن وحسب الخطط المعد لها مسبقاً".

وبين أن "الجانب الصحي يعد من أهم الجوانب في الشعبة اذ تم التنسيق مع الأخوة في هيئة الصحة والتعليم الطبي، وكذلك في المفرزة الطبية، حيث يشمل توفير صناديق إسعافات أولية، وحملة نقالات توزع داخل صحن النساء، ومفارز متخصصة تحتوي كوادر من الاطباء والممرضين من أجل المعالجة الآنية في لحظة إصابة إحدى الزائرات، وبخصوص الحالات الطارئة يتم نقلها إلى المستشفيات التابعة العتبة الحسينية".

وأشار إلى أنه "تم توفير أعداد كبيرة من المنتسبات والمتطوعات وإشعارهن بأهمية الزيارة، حيث تم شمول (500 إلى 600 ) متطوعة، إضافة إلى ملاك الشعبة البالغ عدده (500) منتسبة، فضلا عن كوادر داعمة وساندة آخرى لخدمة الزائرات".

ونوه إلى أنه "ستكون هناك مواقع لتقديم الخدمة للزائرات وتشمل هذه المواقع (باب الرأس الشريف، وباب السلطانية، والسدرة، والسلام، والكرامة، وباب الشهداء)، سواء داخل أو خارج الصحن الطاهر، وكل الطوابق ستكون مفتوحة ومجهزة على مدار الساعة، بالإضافة الى افتتاح وتهيئة سرداب الحجة، وسرادب الرأس الشريف، وتجهيزهما لاستقبال الزائرات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستعد لاستقبال الملايين من المعزين لإحياء مراسم العزاء خلال العشرة الاولى من شهر محرم الحرام وسط استعدادات أمنية مشددة للحفاظ على سلامة الزائرين والوافدين إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام).

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد