تحت شعار (الامام الحسين عليه السلام عالمية وخلود)..انطلاق فعاليات مؤتمر(الاستشراق والإمام الحسين عليه السلام) الدولي في الصحن الحسيني المطهر

74149-05122023100223645de47f803e1.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-05-12 10:02:23 | عدد الزيارات:547

اذاعة الروضة الحسينية: ايمن الربيعي

    أنطلقت فعاليات مؤتمر (الاستشراق والإمام الحسين عليه السلام) الدولي، صباح اليوم الجمعة، تحت شعار (الامام الحسين عليه السلام عالمية وخلود) في الصحن الحسيني الشريف، والذي تقيمه مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية بالنهضة الحسينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، "ان هذا المؤتمر المبارك  الذي يحضره عدد من العلماء والباحثين ما هو الا خطوة علمية في تحليل ودراسة الحركة الاستشراقية في نظرتها للقضية الحسينية"، مبينا اننا "في الأمانة العامة للعتبة المقدسة نحرص على ان نعكس النهضة الحسينية المباركة ونقدمها بوجهها المبارك للعالم اجمع" استمع . . .

وأضاف العبايجي، " ان جهود الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تجلت من خلال انشائها الجامعات والمعاهد العلمية ومراكز الأبحاث والمؤسسات العلمية والثقافية فكانت حصيلة ذلك اصدار عدد من الموسوعات والكتب والمجلات العلمية وتنمية المواهب الواعدة لتكون رافدا مهما في الحركة العلمية" استمع . . .

يذكر ان عدد البحوث المشاركة في المؤتمر بلغت قرابة (400) بحث، حاز (187) بحثاً منها على القبول فيما حصلت (5) بحوث على التقييمات الأعلى، وبمشتركة باحثين من (امريكا، وبريطانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وسوريا، وفرنسا، والبحرين، ومصر، وأفغانستان، وايران، وتونس، واليمن، والجزائر، وباكستان، وإندونيسيا، وكولومبيا، ونيجيريا، والهند، وغانا، وفلسطين، وأذربيجان، وتركيا، وغينيا، وبنغلادش، بالإضافة إلى العراق).

تصوير: محمد القرعاوي

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد