العتبة الحسينية المقدسة تنفذ حملة لتلقيح الأطفال ضد مرض الحصبة بمحافظة الديوانية وتجهز (130) سلة غذائية للعوائل المحتاجة

79113-04042024132513660e80093b55f.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-04-04 13:25:13 | عدد الزيارات:202

اذاعة الروضة الحسينية / ايمن الربيعي

    نظم مركز الإرشاد الأسري في محافظة الديوانية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، برنامجاً صحياً ميدانياً للعوائل المتعففة في الأحياء السكنية النائية، بالتعاون مع دائرة الصحة في محافظة الديوانية.

وقالت مسؤولة المركز ابتسام المحنه في تصريح لإذاعتنا، "إنه خلال تفقد عوائل  في مناطق الطمر الصحي  في مركز محافظة الديوانية وتوزيع عدد من السلات الغذائية عليهم خلال شهر رمضان المبارك لاحضنا إنتشار داء الحصبة بين الأطفال".

وأضافت المحنة، "تم إرسال فريق طبي مع كوادر مركز الإرشاد الأسري للاطلاع على الحالات بالتعاون مع دائرة صحة الديوانية للبدء بمعالجة جميع الأطفال المصابين".

وأكدت المحنه، "أن الفريق قدم الاستشارات والنصائح للمستهدفين الذين يعانون من مشاكل صحية ونفسية مختلفة، مشيراً إلى "أن المركز يسعى للتنسيق مع الدوائر المعنية لتسهيل وتوفير بعض المستلزمات التي يحتاجونها".

وفيما يخص السلات الغذائية ، بينت مديرة مركز الإرشاد الأسري في محافظة الديوانية، انه تم تجهيز (130) سلة غذائية متكاملة تم توزيعها خلال اليوم الاول على العوائل المتعففة في مناطق الطمر الصحي في المحافظة الديوانية".

وأشارت مسؤولة مركز الإرشاد الأسري في محافظة الديوانية الى، أن "عملية التوزيع ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وأن هذه الخطوة تأتي لمساعدة المواطنين، والمساهمة معهم بتحمل بعض الأعباء التي ترهق كاهلهم".

يُذكر أن مراكز الإرشاد الأسري التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والمنتشرة في بعض المحافظات العراقية تعمل على إقامة الدورات والندوات وغيرها من الفعاليات الميدانية، التي تقام على مدار العام، لتأهيل وتدريب المرأة وبقية فئات المجتمع" إستمع . . .

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد