لتعزيز ثقافة الزراعة لدى الطلبة.. مركز الإرشاد الأسري في محافظة المثنى يُشرع بزراعة اكثرمن 100 شتلة في المدارس

79124-04052024125330660fca1a7f17f.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-04-05 12:53:30 | عدد الزيارات:157

اذاعة الروضة الحسينية/ ايمن الربيعي

شرع مركز الإرشاد الأسري في محافظة المثنى التابع للعتبة الحسينية المقدسة بزراعة أكثر من 100 شتلة وشجرة في المدارس بالتعاون مع جامعة المثنى / كلية الزراعة، ضمن مبادرة تعزيز ثقافة الزراعة لدى طلبة المدارس وتشجيعهم على الاهتمام بسلامة البيئة.

وقالت مديرة المركز ميثاق عجمي غافل في تصريح لإذاعتنا، "نظم مركز الارشاد الاسري في محافظة المثنى بالتعاون مع كلية الزراعة في جامعة المثنى حملة لزراعة وتشجير المدارس في المحافظة حيث تم تزويدنا بأكثر من100 شتلة وشجرة دائمة الخضرة ومتنوعة من قبل الكلية كدفعة أولى وستتبعها دفعات أخرى".

وأضافت، "تم زراعة هذه النباتات من قبل الطلبة ضمن مبادرة التشجيع على زراعة الأشجار والاهتمام بها والحفاظ على النظام البيئي للمدرسة وجماليتها وتأثيرها على صحة الإنسان وجودة حياته".

ولفتت مديرة مركز الإرشاد الأسري إلى، "أننا أكدنا أن هذه الأشجار يزرعها الطالب بنفسه وتُسما باسمه الطالب حتى تكون بمثابة الحياة بالنسبة له ويعتني بها، حيث نعمل بذلك على تنمية قدرات الطلاب في الحياة اليومية وخصوصا خلال مسيرتهم الدراسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بحملات التشجير ومكافحة التصحر فضلا تبنيها عدداً من المشاريع الزراعية الهادفة إلى الحد من التصحر وخلق بيئة صحية خالية من التلوث.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد