هيئة الصحة والتعليم الطبي: بدء تطبيق امتحان البورد الأمريكي للتمريض المعتمد دولياً النكلكس (NCLEX) لكوادرها التمريضية

79146-040620241546296611442519b8b.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-04-06 15:46:29 | عدد الزيارات:203

    بدأت هيئة التعليم الصحي والطبي في العتبة الحسينية المقدسة بتطبيق امتحان البورد الأمريكي للتمريض المعتمد دولياً (NCLEX) لكوادرها التمريضية، وتسعى جاهدة إلى اجتياز جميع ممرضيها هذا الامتحان خلال العام الحالي.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة في تصريخ لإذاعة الروضة الحسينية المقدسة، "من اجل تقييم مهارات ومعرفة الممرضين المؤهلين لممارسة التمريض قمنا بتطبيق الامتحان القياسي الذي ينظمه المجلس الوطني لتمريض في الولايات المتحدة البورد التمريضي (NCLEX)، مؤكدا "ان اجتياز الامتحان مهم للممرضين للحصول على الترخيص اللازم لممارسة في المؤسسات الصحية".

وأضاف، ان مستوى الامتحان يختلف من تخصص الى اخر حسب تخصص الممرض هو يرسم الحدود المحددة من مهارات ومعرفة التي يمتلكها الممرض لتساعده على ممارسة عمله في المستشفيات التابعة للهيئة الصحة والتعليم الطبي ولتخلص من الفوارق الكبيرة بين الممرضين".

وأوضح العابدي، "أننا بدأنا تدريب الممرضين العاملين في المستشفيات والمراكز التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي، ويجب الانتهاء منه خلال عام 2024 حتى نتمكن من تجديد عقودهم للعام المقبل".

وبين رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي، "أن اجتياز الامتحان ستعود فائدته على عموم البلاد"، مبينا، ان "بعض المؤسسات في العالم لا تعتمد فقط على الشهادة التي يحصل عليها الممرض من الجامعة، بل يجب أن يمتلك شهادة مهاره تمكنه من ممارسة عمله ومنحه رخصة عمل"، وفيما دعا "الممرضين الاخرين الى رفع من مستوياتهم المهنية والذين يرغبون في العمل في المؤسسات التابعة للهيئة".

وتابع العابدي، ان "العتبة الحسينية المقدسة لديها الكثير من المشاريع الطبية وفي اغلب المحافظات العراقية".

 اذاعة الروضة الحسينية/ ايمن الربيعي

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد