خلال جولته في مجمع الديار الطيبة لإسكان الفقراء .. ممثل المرجعية العليا يؤكد بان هذا المجمع أنشئ بناءً على الرعاية الابوية التي يوليها المرجع الديني الاعلى للفقراء والأيتام

80688-0724202409420866a0a24009d77.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-07-24 09:42:05 | عدد الزيارات:98

 

 اعلن ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال جولة ميدانية لمشروع مجمع الديار الطيبة السكني، أن "هذا المجمع وبعض المجمعات الاخرى انشئت بناءً على الرعاية الابوية الكبيرة التي يوليها المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني لشريحة الفقراء والايتام".

وقال سماحته، "اليوم كانت لنا زيارة إلى مشروع مجمع الديار الطيبة السكني للفقراء وعوائل الايتام والارامل وغير ذلك من هذه الشرائح المتعففة في المجتمع اللذين هم بحاجة الى السكن وأن هذا المجمع تابع الى مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة وبإدارة هذا المكتب وتمويله وتمويل ايضا من قبل المتبرعين.

وأضاف سماحته، "سعة المجمع تبلغ (435) دارا، حيث أن المرحلة الاولى سيتم افتتاحها خلال اربعة اشهر بواقع (300) دار توزع الى العوائل المحتاجة للسكن من الفقراء والارامل والايتام"، مضيفا بأن "جميع الخدمات متوفرة في المجمع، حيث يضم جامعا ومركزا صحيا ومدارس ومساحات خضراء تتوفر فيها جميع الاحتياجات المطلوبة للعوائل"،  مبينا "نأمل بأن المرحلة الثانية ستكمل ان شاء الله بعد عدة اشهر من المرحلة الاولى".

واضاف سماحته، "نشكر كل الكوادر العاملة في هذا المجمع الذي انجز بوقت قياسي، وشكرنا الخاص والمضاعف لجميع المتبرعين من المحسنين اللذين ساهموا بالإنفاق على هذا المجمع، وطبعا الصرف الاساسي هو من الحقوق الشرعية التي تصل الى ممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، باعتبار هذا المجمع تابع الى مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء".

هذا وتبلغ المساحة الكلية لمجمع الديار الطيبة في كربلاء المقدسة 37 دونما ويحتوي على مدرستين ومختبرات وغرف ادارية، بالإضافة إلى الساحات الخضراء، وجامع، ومستوصف متكامل يحوي على طوارئ ومختبر واشعة، وغرف اطباء، وأن الشقق نوعان الاولى بمساحة (150م2)، والثانية بمساحة (170م2)، وتضم بداخلها (2) غرف نوم، وصالة، واستقبال، ومطبخ، ومجموعة صحية عدد (2).

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد