منتخبات عربية تقع ضحية التحكيم في بطولة امم اسيا

5d1c485970a2e.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1930

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

قال رئيس لجنة الحكام السابق باتحاد كرة القدم الإماراتي، الحكم الدولي السابق محمد عمر، إن أخطاء التحكيم في الدور التمهيدي لبطولة أمم آسيا أثرت على نتائج المجموعات.

واضاف عمر، أن هناك منتخبات عدة في البطولة تضررت بشكل مباشر من هذه الأخطاء من بينها ثلاثة منتخبات عربية هي: عمان وسوريا ولبنان، خلال مبارياتها أمام منتخبات اليابان وأستراليا وقطر على التوالي، مبينا انه لعدم تطبيق لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقنية الحكم الفيديو المساعد (الفار).

وشدد، على أنه كان يجب على الاتحاد الآسيوي تطبيق تقنية (الفار) في الدور الثاني، نظرا لأهمية المباريات كونها تقام بنظام خروج المغلوب، وليس هناك مجال للتعويض في حال تعرض أي منتخب لأخطاء تحكيمية،  واشار رئيس لجنة الحكام السابق الى، أن المنتخب اللبناني ودع المنافسة وكذلك المنتخب السوري، وذلك بسبب الخسارة أمام أستراليا وتذيله ترتيب مجموعته برصيد نقطة واحدة فقط، فيما تأهلت عمان للدور الثاني كأفضل ثالث، على الرغم من أنها كان يمكن لها أن تتأهل مباشرة لولا الأخطاء التحكيمية.

 وأوضح الحكم الدولي السابق، أن سبب عدم تطبيق الاتحاد الآسيوي لتقنية الحكم الفيديو في البطولة، سواء في دور المجموعات أو دور الـ16 كونه لم يقم بتدريب عدد كاف من الحكام على تطبيق هذه التقنية، ولذلك فضل تطبيقها في البطولة اعتبارا من الدور ربع النهائي.انتهى.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد