16055904se.jpg

    أعلنت مديرية توزيع الكهرباء في المنطقة الجنوبية،اليوم الجمعة، إعادة تشغيل الخط الإيراني لاستيراد الطاقة الكهربائية بعد توقفه عدة أشهر، وقال مدير قسم الإعلام في مديرية توزيع الكهرباء أحمد العاشور، إن "خط استيراد الطاقة الكهربائية من الجارة إيران الى البصرة قد أعيد تشغيله قبل ساعات بطاقة 400 ميكا واط بعد إيقافه عن العمل لعدة أشهر بسبب تراكم الديون"، مبيناً أن "المديرية باشرت بإجراء عملية مناقلة الأحمال بين الشبكة الوطنية والخط الإيراني". ولفت العاشور الى أن "إدخال الخط الإيراني الى الخدمة سوف يسهم في زيادة ساعات تجهيز الكهرباء على مستوى المحافظة، من جانبه/ قال رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني إن "الجانبين العراقي والإيراني توصلا الى اتفاق بشأن دفع الديون المتعلقة باستيراد الطاقة الكهربائية عبر الخط الذي يجهز محافظ البصرة بنحو 400 ميكا واط"، موضحاً أن "الديون المتراكمة عن الفترة السابقة وصلت الى 700 مليون دولار".