14013409RASHED-FLA,EH.jpg

    أعلن قائد حشد الأنبار الفريق رشيد فليح، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية تمكنت من تأمين الطريق الرابط بين الرمادي مرورا بالرطبة وطريبيل وصولا الى الأردن، لافتا الى أن عدداً من أعضاء مجلس الأنبار متواجدون في منفذ طريبيل بانتظار "مسؤول كبير" لإعادة فتح المنفذ رسميا. وقال فليح في حديث صحفي إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة وحرس الحدود والقوات الأمنية المساندة الأخرى استطاعت تأمين الطريق الرابط بين الرمادي مرورا بالرطبة وطريبيل وصولا الى الأردن وفرض السيطرة عليها". وأضاف فليح، "تم نشر نقاط أمنية وقوات عسكرية في الطريق لحمايته"، لافتا الى أنه "وعدد من أعضاء مجلس الأنبار متواجدون في منفذ طريبيل وبانتظار مسؤول كبير بالحكومة لإعادة فتح منفذ طريبيل بشكل رسمي مع الأردن". هذا واعتبر محللون امنيون وقادة عسكريون كبار ان تحرير قضاء الرطبة بالكامل يعد انجازا امنيا كبيرا وذلك للاهمية الاستراتيجية الكبيرة لمدينة الرطبة من الناحيتين الامنية والاقتصادية. ويؤكد قادة ميدانيون ان المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح الطريق الدولي السريع لأهميته التجارية والاقتصادية للعراق" عمار غفار والتفاصيل . . . . .