11060112BARLAMAN.jpg
اعلنت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية آلاء طالباني بان الاكراد سيحضرون جلسة البرلمان المقبلة وتفعيل دور المؤسسة التشريعية ومناقشة جميع الاخفاقات داخل قبة المجلس. واكدت طالباني اليوم الاحد ضرورة المحافظة على النظام السياسي في العراق من خلال الحفاظ على المؤسسات الدستورية واحترام الدستور والقانون. وبينت طالباني ان الحضور في الجلسة المقبلة هدفه تقوية المؤسسة التشريعية والرقابية التي تمثل بيت الشعب والعمل على المضي بإصلاحات شاملة تلقي بضلالها على حاضر ومستقبل المواطن بحسب تعبيرها. وكانت أتهامات من نواب مثلوا مختلف الكتل السياسية في البرلمان قد طالت الاكراد واعتبرت حضورهم لجلسات البرلمان جاء بعد موافقة صندوق النقد الدولي على اقراض العراق مبلغ خمسة عشر مليار دولار، حيث ان حصة الاقليم من المبلغ تصل الى اكثر من خمسة بالمئة وهو مايجعلهم يتراجعون عن موقفهم الرافض الحضور الى العاصمة بغداد.