160540384.jpg

      طالبت الحكومة المحلية في محافظة بابل وزارة الكهرباء والحكومة الاتحادية بزيادة حصة المحافظة من الطاقة بعد قرار الوزارة تخفيضها من خمسمئة وسبعين  ميكاواط الى اربعمئة وخمسة عشر ميكاواط . وقال عضو مجلس بابل رياض عداي عبود في تصريح صحفي ان حاجة المحافظة الفعلية للطاقة تتجاوز الـ(الف ومئتي) ميكاواط وان تخفيض حصتها من الكهرباء سيؤدي الى زيادة قطع التيار الكهربائي والى ازمة حقيقية تنعكس على الواقع الاقتصادي والمعاشي للمحافظة. واضاف ان المحافظة تساهم بحصة كبيرة من الطاقة الوطنية وان تحجيم وتخفيض حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية وتقليل حصتها اسوة بالمحافظات المجاورة سيؤدي الى خلق الكثير من المشاكل الاقتصادية ويسبب بزيادة تكاليف الانتاج الوطني بالنسبه للمنتج المحلي..