16054041666.jpg
تمكنت وزارة النفط من زيادة حجم الانتاج النفطي الى اربعة ملايين وسبعمئة الف برميل يوميا بما فيها المنتج في محافظة كركوك واقليم كردستان، معلنة ان حجم التصدير اليومي بلغ ثلاثة ملايين وتسعمئة الف برميل يوميا في انجاز يتحقق لاول مرة في تاريخ العراق. وقال وكيل وزارة النفط الاقدم المهندس فياض نعمة في تصريح له على هامش زيارته الى البصرة واطلاعه على سير الاعمال في عدد من الحقول النفطية هناك ان الجهود الهندسية لشركة نفط الجنوب اثمرت زيادة انتاج حقل اللحيس الى مئة الف برميل يوميا بعد ان كان ينتج ما يقارب الـ (خمسة وسبعين) الف برميل يوميا. واشار الى ان هذه الزيادة جاءت بعد تمكن ملاكات نفط الجنوب من تشغيل وحدة لمعاملة النفط الرطب في الحقل، مبينا ان الملاكات تمكنت ايضا من زيادة حجم الانتاج في حقل ارطاوي ليصل الى ستين الف برميل يوميا، اذ تم نصب برجي حفر في الحقل في وقت سابق، كما نجحت في نصب البرج الثالث لانجاح عمليات الاستصلاح في الحقل. واكد نعمة ان هذه الانجازات المتحققة في هذين الحقلين جاءت بجهود استثنائية من الملاكات العراقية مئة بالمئة..